الرئيسية | طب وصحة | باحثون أمريكيون يطورون لقاحاً ضد حب الشباب

باحثون أمريكيون يطورون لقاحاً ضد حب الشباب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
باحثون أمريكيون يطورون لقاحاً ضد حب الشباب
 

طور فريق بحثي من كلية الطب بجامعة كاليفورنيا سان دييغو الأمريكية لقاحاً ضد حب الشباب.

وأثبت هذه اللقاحات بعد اختبارها على فئران التجارب أنها تقلل الالتهابات التي تصاحب حب الشباب عن طريق تحييد تأثير أحد الانزيمات التي تفرزها البكتيريا المرتبطة بحب الشباب.

ويصاب ما بين 70% إلى 80% من الأشخاص بحب الشباب في مرحلة ما من حياتهم، وعادة ما تكون في فترة المراهقة، وترجع أسباب هذه المشكلة إلى عوامل وراثية وبيئية وبكتيرية.

وتركزت الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية Nature Communication، واستغرقت أكثر من 10 سنوات، على علاقة حب الشباب بنوع معين من البكتيريا تعيش على جلد الانسان ويطلق عليها اسم Cutibacterium، ولماذا تؤدي هذه البكتيريا في بعض الأحيان إلى ظهور حب الشباب على سطح الجلد.

وتوصل الباحثون إلى أن هذه البكتيريا تفرز نوعين من الانزيمات هما HylA وHylB، وأن النوع الأول هو الذي يتسبب في حدوث الالتهابات التي تصاحب بثور حب الشباب على سطح الجلد، في حين يعمل النوع الثاني من الانزيمات على تهدئة الالتهابات الجلدية.

ونقل الموقع الإلكتروني "ميديكال إكسبريس" المتخصص في الابحاث الطبية عن الباحث جورج لي، وهو أحد المشاركين في الدراسة، قوله إنه "بناء على هذه المعلومة، ابتكر الفريق البحثي لقاحاً يستهدف انزيم HylA، ونجحوا بالفعل في الحد من الالتهابات المصاحبة لحب الشباب".

وأكد الباحثون أن أهمية هذه الدراسة تتمثل في تسليط الضوء على العوامل الوراثية للإصابة بحب الشباب، وابتكار وسائل علاجية لاستهداف هذه المشكلة.

وشارك في هذا البحث متخصصون من مركز سيدرز سيناي الطبي وكلية الطب بجامعة كاليفورنيا لوس أنجليس في الولايات المتحدة.

مجموع المشاهدات: 1707 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة