الرئيسية | طب وصحة | الجري أفضل وسيلة لفقدان الوزن على المدى القصير

الجري أفضل وسيلة لفقدان الوزن على المدى القصير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجري أفضل وسيلة لفقدان الوزن على المدى القصير
 

أظهر بحث جديد في جامعة يوفاسكولا بفنلندا أن الجري عادة ما يؤدي إلى فقدان الوزن خلال فترة قصيرة، كما أنه يساعد في منع استعادة الوزن مرة أخرى.

جلسات التمرين المتكررة من 4 إلى 6 مرات في الأسبوع أفضل من ممارسة التمارين لفترة أطول مرتين في الأسبوع

وعلى الرغم من أن الأدلة تشير إلى أن الجري هو وسيلة فعالة للحفاظ على كتلة دهنية صحية، إلا أن هذا لا يعني أن نظام الجري الشامل هو أفضل وسيلة للحفاظ على اللياقة البدنية.

وبدلاً من ذلك، يفضل اتباع نهج متوازن، يجمع بين أنشطة التحمل مثل: الجري مع تدريبات القوة أو المقاومة، وفق "مديكال نيوز توداي".

ووجد الباحثون أن جلسات التمرين المتكررة من 4 إلى 6 مرات في الأسبوع هي أيضاً فعالة للغاية لتقليل الدهون في الجسم، وأنها أفضل بكثير من ممارسة التمارين الرياضية مرتين في الأسبوع وعدم القيام بأي شيء آخر لبقية الأسبوع.

واعتمدت الدراسة على بيانات من دراسة أكبر شملت فئتين، الأولى أعمارهم بين 20 إلى 39 عاماً، والثانية تتراوح أعمارهم بين 70 إلى 89 عاماً من الذكور النشطين بدنياً، ومنهم بعض العدائين والرياضيين السابقين.

وأظهرت النتائج أنه حتى بالنسبة لمن لا يرغبون في تكوين كتلة عضلية من خلال تمارين المقاومة، ويفضلون الركض، فإن فوائد الركض الصحية تتعدد، وتساعد على الحفاظ على الوزن بعد فقدانه.

مجموع المشاهدات: 2232 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة