الرئيسية | طب وصحة | تفشي الحصبة بين التلاميذ يثير الرعب في أمريكا

تفشي الحصبة بين التلاميذ يثير الرعب في أمريكا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفشي الحصبة بين التلاميذ يثير الرعب في أمريكا
 

يخشى خبراء الصحة في الولايات المتحدة من إمكانية انتشار واسع لمرض الحصبة، لاسيما بين طلاب المدارس، بسبب الانخفاض في معدلات التطعيم على مستوى البلاد.

وكان مسؤولو الصحة في ولاية فلوريدا الأمريكية كشفوا عن فتح تحقيق في ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في مدرسة ابتدائية وتحديداً في منطقة شهدت معدلات تطعيم منخفضة بشكل عام، من أجل تتبع تلك الحالات وتعقب الأشخاص المعرضين للإصابة بالعدوى.
وأفادت محطة "سي بي أس" المحلية، أن 89% فقط من الطلاب في إحدى المدارس تم تطعيمهم بالكامل هذا العام، أقل عن التغطية المستهدفة التي تبلغ 95%.


والحصبة هي واحدة من أكثر الفيروسات المعدية المعروفة والتي تنتشر عبر الهواء، والأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم أو لديهم أنظمة مناعية ضعيفة هم دائمة الأكثر عرضة للخطر.
والأشخاص الذين تلقوا تطعيمهم الكامل ضد الحصبة، لديهم مناعة مدى الحياة ضد المرض بنسبة 97%.

بينما يعتبر خطر الإصابة بالحصبة منخفضاً عموماً في أمريكا - أعلنت البلاد أنها ألغته في 2000 - فإن تهديد التفشي الكبير يتنامى مع انخفاض معدلات التطعيم.
ويأتي ذلك معطوفاً على السنوات التي مضت منذ بداية جائحة كورونا، حيث انخفضت معدلات التطعيم بين الأطفال الذين يدخلون المدرسة ما يزيد عن 5%، لاسيما مع انتشار المعلومات المضللة حول جودة التطعيم والتحصين الشامل.

مجموع المشاهدات: 2097 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة