الرئيسية | طب وصحة | ما هي مضاعفات وآثار جراحة البروستاتا؟

ما هي مضاعفات وآثار جراحة البروستاتا؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما هي مضاعفات وآثار جراحة البروستاتا؟
 

 البروستاتا هي غدة هامة لدى الرجال لها الكثير من الوظائف، يلجأ البعض في  حالات مرضية بعينها  إلى إجراء جراحة بها لإزالتها في حالات متقدمة مثل حالات الاصابة بالأورام فيها وغيرها من الحالات الأخرى المتشعبة.

خلال تقرير نشره موقع كيورا المعني بالصحة العامة، ذكر أن جراحة البروستاتا بسبب الأورام أو غيرها من الحالات الأخرى قد يتعرض الرجل بعدها لبعض الأعراض المرضية التي يلاحظها بعد الانتهاء من الجراحة، والتي من أهمها بعض الآثار الجانبية التي تظهر لدى بعض الحالات دون غيرها.
 
فمثلا وفقا للتقرير في حالات استئصال البروستاتا الجذري قد يحدث أن يصاب الرجل بمشكلة وعدم قدرة على الانتصاب أو ضعف جنسي فى حالات قليلة،  فضلا عن اصابته بمشكلة في التبول مثل سلس البول خاصة في الليل أي لا يمكنه التحكم في البول بسهولة.
 
هناك بعض المضاعفات لجراحة البروستاتا لبعض الرجال دون غيرهم مثل الإصابة بعدوى في المسالك البولية لدى الرجل فضلا عن بعض المضاعفات الخاصة بالنزيف، وهو ما يحدث في حالات نادرة فضلا عن الإصابة بالعدوى المختلفة أو مشكلة في الأعضاء المجاورة للبروستاتا.
 
وأكد التقرير أن اختلاف الآثار الجانبية من حالة لأخرى يعتمد على الكثير من العوامل، منها طبيعة الجراحة، العمر، والمرحلة التي يعاني منها الرجل في البروستاتا فضلا عن مناعته بشكل عام وصحته العامة، ونصح التقرير بضرورة الاهتمام باختيار مختص جيد في جراحات البروستاتا عند الامتثال للجراحة ومناقشة كل الخيارات معهم مع الاهتمام بضرورة الحفاظ على نمط حياة صحي بعد جراحة البروستاتا، مثل تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة، وكذلك الاهتمام بالصحة العامة وتدعيم المناعة بالفيتامينات والمكملات التي يصفها الطبيب بعد الجراحة لتجنب المضاعفات المحتملة.

مجموع المشاهدات: 5867 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة