الرئيسية | طب وصحة | متى يمكن تناول القهوة في شهر رمضان؟

متى يمكن تناول القهوة في شهر رمضان؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
متى يمكن تناول القهوة في شهر رمضان؟
 

 يعاني عشاق القهوة من الصداع وعدم التركيز أول أيام شهر رمضان بسبب الصيام، وخلال الأسطر المقبلة سنتعرف علي أفضل الحيل التي تساعد في تناولها بعد ساعات الصيام دون تعرضك لأي مضاعفات.

ويسارع البعض فور سماع أذان المغرب إلى إعداد فنجان القهوة الخاص بهم، وهذه العادة خطيرة علي الصحة، لأن الجسم بعد ساعات الصيام يحتاج للسوائل مثل الماء، والحليب والتمر لتعويض ما ينقصه من سوائل وعناصر غذائية.
 
وأشارت دراسات إلى أن كسر الصيام بالقهوة يعرض الجسم للعديد من الأضرار الصحية، كالإصابة بالجفاف، وأيضًا ارتفاع نسبة السكر بالدم، وزيادة فرص التعرض بمشاكل في الكلي والقلب، ولذا يمكنك تناول كوب ماء ثم التمر بالحليب أولاً وتناول وجبة الإفطار الخاصة بك ثم فنان القهوة الخاصبك تجنبًا للمضاعفات السابق ذكرها.
 
وأوضحت أن تناول فنجان من القهوة بعد وجبة الإفطار يزيد من شعورك بالإستيقاظ، ويجعلك أكثر يقظة ونشاط، ولكن عليك تناولها بعد مرور ساعة، لأن تناولك  للقهوة بعد تناول وجبة الإفطار مباشرة، يتسبب في الإصابة الأرق، وزيادة التعرض والإصابة بالجفاف، وأيضًا نقص السوائل في الجسم، كما أن هذا الأمر يتسبب في الإصابة بنقص العناصر الغذائية المهمة بالجسم والتي يفقدها خلال ساعات الصيام.

مجموع المشاهدات: 5902 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة