الرئيسية | طب وصحة | الولايات المتحدة .. تأجيل قرار يحظر السجائر بنكهة المنثول

الولايات المتحدة .. تأجيل قرار يحظر السجائر بنكهة المنثول

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الولايات المتحدة .. تأجيل قرار يحظر السجائر بنكهة المنثول
 

أعلنت الإدارة الأمريكية، يوم الجمعة، تأجيل قرار حظر السجائر بنكهة المنثول، وهو إجراء كان مرتقبًا من جانب الجمعيات الصحية، لكنه يحظى بأهمية سياسية بالغة أيضًا. ويأتي هذا التأجيل في سياق الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر، حيث يُعتقد أن السجائر المنثولية تحظى بشعبية خاصة بين الأمريكيين الأفارقة الذين يشكلون قاعدة هامة من الناخبين.

وأفاد وزير الصحة الأمريكي، كزافييه بيسيرا، بأن الإدارة بحاجة إلى المزيد من الوقت للتشاور والنقاش حول القضية. وقد كان من المتوقع أن يتم تطبيق الحظر خلال الخريف الجاري، لكن قد تم تأجيله الآن حتى مارس المقبل، مما أثار قلق وخيبة أمل بين الجمعيات الصحية.

وصرحت إريكا سوارد، الناطقة باسم جمعية الرئة الأمريكية، لوكالة فرانس برس بأن الرئيس جو بايدن لا يُظهر الاهتمام الكافي بالأدلة العلمية المتعلقة بأضرار هذه السجائر. وأضافت أن التأخير الإضافي في اتخاذ القرار يُترجم إلى مزيد من الوفيات وزيادة في عدد الشباب الذين يبدأون بالتدخين.

تعتبر السجائر بنكهة المنثول بوابة للتدخين، خاصة بين الشباب، نظرًا لقدرتها على تخفيف الشعور المزعج الناجم عن التبغ. كما أن هناك رابط بين نكهة المنثول وزيادة الإدمان، مما يُعزز الدعوات لفرض حظر فيدرالي شامل على هذه المنتجات بعد أن بادرت بعض الولايات بتطبيق هذا الحظر على مستواها الخاص.

مجموع المشاهدات: 2564 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة