الرئيسية | طب وصحة | أخطاء غذائية يجب تجنبها خلال موجة الحرارة

أخطاء غذائية يجب تجنبها خلال موجة الحرارة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخطاء غذائية يجب تجنبها خلال موجة الحرارة
 

تشهد منطقتنا موجة حارة تستدعي الانتباه الجاد للعادات الغذائية للحفاظ على الصحة والنشاط. وفقًا لتقرير نشره موقع "تايمز أوف إنديا"، هناك عدة أخطاء غذائية شائعة يجب تجنبها خلال هذه الفترة لضمان البقاء بصحة جيدة في ظل الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة والرطوبة.

يُعد عدم شرب كمية كافية من الماء من أكبر الأخطاء خلال الموجة الحارة، حيث يزيد العرق وتفقد الأجسام الماء أكثر من المعتاد مما يمكن أن يؤدي إلى الجفاف. هذا الجفاف يسبب التعب، الصداع، الدوخة، وحتى ضربة الشمس. لذا، من الضروري الحفاظ على رطوبة الجسم بشرب السوائل بانتظام.

كما يجب تجنب الإفراط في تناول المشروبات السكرية التي قد تؤدي إلى زيادة في الوزن وارتفاع مستويات السكر في الدم. بدلاً من ذلك، يُفضل اختيار الماء، شاي الأعشاب غير المحلى، أو العصائر الطازجة كبدائل صحية. أيضاً، من المهم عدم تخطي الوجبات، فتخطيها يمكن أن يعطل عملية التمثيل الغذائي ويؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام لاحقًا.

أخيرًا، ينصح الخبراء بتجنب الأطعمة الثقيلة والدهنية التي تصعب عملية الهضم وتسبب الشعور بالخمول والانتفاخ. بالتركيز على وجبات خفيفة وطازجة مثل السلطات، الخضروات المشوية، والبروتينات الخالية من الدهون، يمكن للأفراد الحفاظ على شعور بالخفة والنشاط خلال الطقس الحار.

مجموع المشاهدات: 1897 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة