الرئيسية | طب وصحة | الأعشاب والتوابل: فوائد صحية مذهلة يجب معرفتها

الأعشاب والتوابل: فوائد صحية مذهلة يجب معرفتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأعشاب والتوابل: فوائد صحية مذهلة يجب معرفتها
 

تعزز الأعشاب والتوابل المستخدمة في الطهي فوائد صحية كبيرة بالإضافة إلى تحسين النكهة. ووفقًا لموقع Eat this Not that، يمكن لهذه المكونات الطبيعية أن تعزز المناعة، وتساعد على الهضم، وتقلل الالتهاب، وتحسن صحة القلب.

 كما أشارت دراسة أجريت عام 2023 إلى أن استخدام الأعشاب والتوابل يمكن أن يساعد في تقليل تناول الصوديوم.

الكركم:
يُستخدم الكركم منذ قرون بسبب خصائصه الطبية، حيث يساعد المركب النشط فيه، الكركمين، على تقليل الالتهاب ويرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني والحالات التنكسية العصبية. يمكن إضافة الكركم إلى المخللات، أو استخدامه في الحليب مع القرفة والزنجبيل لتعزيز فوائده الصحية.

الفلفل الحريف:
يُعرف الفلفل الحريف بقدرته على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وربما المساعدة في إنقاص الوزن. يحتوي على الكابسيسين، الذي قد يثبط الشهية ويحسن ميكروبيوم الأمعاء. يمكن إضافته إلى البيض، الصلصة، المأكولات البحرية، اللحوم، والفشار لزيادة نكهة الأطباق وتعزيز فوائدها الصحية.

الريحان:
يُعتبر الريحان من الأعشاب التي تساعد الجسم على التكيف مع التوتر وتعزيز التوازن العقلي. أظهرت دراسة أجريت عام 2022 أن تناول مستخلص الريحان يمكن أن يحسن من جودة النوم ويقلل من الإجهاد. يمكن استخدام الريحان في الشاي، أو إضافته إلى البطاطس المقلية وأطباق المكرونة.

الزنجبيل:
يُعتبر الزنجبيل مهدئًا فعالًا للمعدة، حيث يحتوي على مركبات قوية مثل جينجيرول التي تحفز إفراغ المعدة وتعزز الحركة الطبيعية للبراز. وجدت دراسة أجريت عام 2019 أن الزنجبيل يحتوي على مضادات الأكسدة والمضادة للالتهابات، مما يحمي من الإجهاد التأكسدي. يمكن استخدامه في العصائر، الشوربة، أو كشاي مهدئ.

القرفة والفلفل الأسود والروزمارى والنعناع والثوم:
تقدم هذه الأعشاب والتوابل فوائد صحية متعددة. تساعد القرفة في التحكم في مستويات السكر في الدم، بينما يعزز الفلفل الأسود امتصاص مضادات الأكسدة. يحتوي الروزمارى على مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب، ويساعد النعناع في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي. يتميز الثوم بخصائصه المضادة للفيروسات ودعمه للمناعة. يمكن دمج هذه المكونات في العديد من الأطباق لتعزيز الصحة والنكهة.

مجموع المشاهدات: 2347 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة