الرئيسية | طب وصحة | كيف يمكن التغلب على حرارة الصيف للحصول على نوم هادئ؟

كيف يمكن التغلب على حرارة الصيف للحصول على نوم هادئ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف يمكن التغلب على حرارة الصيف للحصول على نوم هادئ؟
 

شهد عام 2023 ارتفاعاً غير مسبوق في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن يكون عام 2024 أكثر حرارة، مما يؤدي إلى صيف حارق في نصف الكرة الأرضية الشمالي. تؤثر درجات الحرارة المرتفعة بشكل كبير على جودة النوم، حيث تجعل من الصعب النوم والاستمرار فيه، مما يضر بجهاز المناعة ونظام القلب والأوعية الدموية والأداء المعرفي والحالة المزاجية.

 تشير الدراسات إلى أن الغرف الساخنة قد توقظك أثناء الليل، حيث يحاول الجسم استئناف عملية التنظيم الحراري، لذا يعتبر مكيف الهواء أداة رئيسية لتحقيق نوم هادئ في الليالي الحارة.

وتشير النصائح الصحية إلى أن الاستحمام بالماء الدافئ قبل ساعات قليلة من موعد النوم يمكن أن يسهل عملية النوم، بدلاً من الاستحمام بالماء البارد الذي قد يبدو الخيار الواضح للتبريد السريع. يجب أن يكون الماء دافئًا بشكل معتدل لتجنب زيادة التعرق. هذا يساعد الجسم على الدخول في وضع التبريد الطبيعي، مما يعزز النوم العميق حيث تنخفض درجة حرارة الجسم ليلاً بشكل طبيعي.

للحصول على نوم مريح، يوصي الخبراء باستخدام بيجامات وأغطية سرير مصنوعة من أقمشة قابلة للتنفس مثل القطن أو الكتان، كما يمكن تبريد الأغطية لتعزيز الراحة أثناء النوم. بالإضافة إلى ذلك، وضع منشفة تحتوي على كيس من الثلج بالقرب من السرير يمكن أن يساعد في تبريد الجبهة عند الحاجة، مما يسهم في تقليل حرارة الجسم والاستغراق في نوم عميق ومريح.

مجموع المشاهدات: 2870 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة