الرئيسية | طب وصحة | دراسة تحذر: الفلفل الحار قد يزيد من خطر السمنة

دراسة تحذر: الفلفل الحار قد يزيد من خطر السمنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة تحذر: الفلفل الحار قد يزيد من خطر السمنة
 

أظهرت دراسة جديدة أن الاستهلاك المتكرر للفلفل الحار قد يؤدي إلى نتائج عكسية ويزيد من خطر السمنة، على عكس الشائع حول فوائده في حرق الدهون. رغم أن الأبحاث السابقة سلطت الضوء على فوائد الكابسيسين، المركب الحيوي الرئيسي في الفلفل الحار، لصحة القلب والأيض، إلا أن هناك أدلة جديدة تشير إلى أن الإفراط في تناول الأطعمة الحارة قد يرتبط بزيادة الوزن.

في دراسة واسعة النطاق أجريت في المناطق الريفية في الصين، لوحظ وجود ارتباط كبير بين تكرار تناول الأطعمة الحارة والسمنة بشكل عام. هذا ما دفع جامعة العلوم والتكنولوجيا الإلكترونية في الصين لإجراء دراسة تستند إلى بيانات من 6138 شخصاً أمريكياً، حيث كان حوالي 51% من المشاركين من الإناث وأكثر من 34% منهم يعانون من السمنة.

قسم المشاركون في الدراسة إلى ثلاث مجموعات بناءً على استبيان تواتر الطعام على مدار عام: المجموعة التي لا تتناول الفلفل الحار (17%)، والمجموعة التي تتناوله من حين لآخر (74%)، والمجموعة التي تتناوله بشكل متكرر (9%). وبعد تحليل البيانات على مدى ثلاث سنوات، أظهرت النتائج أن المجموعة التي تستهلك الفلفل الحار بشكل متكرر كانت أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 55% مقارنة بغير المستهلكين، رغم عدم وجود فوارق كبيرة في الوزن.

أشارت الدراسة إلى أن حوالي 30% من الذين نادراً ما يأكلون الفلفل الحار يعانون من السمنة، مقارنة بنحو 35% من الذين يتناولونه من حين لآخر، و38% من الذين يستهلكونه بشكل متكرر. ورغم أن نوعية الأطعمة وكميتها تساهم في زيادة الوزن، إلا أن هذه البيانات تشير إلى أن الاستهلاك الزائد للفلفل الحار قد يلعب دوراً مساهماً في زيادة خطر السمنة.

مجموع المشاهدات: 1869 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة