الرئيسية | طب وصحة | تعريف جديد لمرض كوفيد طويل الأمد

تعريف جديد لمرض كوفيد طويل الأمد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعريف جديد لمرض كوفيد طويل الأمد
 

اقترحت الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب بالولايات المتحدة تعريفاً جديداً لمرض كوفيد طويل الأمد، قائلة إنه قد يساعد المرضى في الحصول على المساعدة التي يحتاجون إليها. ووفقاً للتعريف، يُعرف كوفيد الطويل بأنه "حالة مزمنة تحدث بعد الإصابة بمرض كوفيد-19، وتستمر لمدة 3 أشهر على الأقل".

طلب المسؤولون الفيدراليون من الأكاديميات الوطنية تناول قضية تعريف مرض كوفيد الطويل نظراً لعدم وجود تعريف متفق عليه حتى الآن، مما أدى إلى صعوبات في تشخيص وعلاج الاضطراب. وأوضح الدكتور هارفي فاينبرغ، رئيس مؤسسة جوردون وبيتي مور ورئيس لجنة التأليف، أن "عدم وجود تعريف ثابت لمرض كوفيد الطويل أعاق البحث وأخر التشخيص والرعاية للمرضى".

ويشير التعريف الجديد إلى أن كوفيد الطويل يمكن أن يرتبط بما يصل إلى 200 عرض وحالة مختلفة، متجلياً بطرق متعددة عبر أي جهاز عضوي في جسم الإنسان. ويمكن أن يبدأ المرض بعد الإصابة الأولية مباشرة أو يمكن تأخير ظهوره لأسابيع أو أشهر، وقد يعاني المرضى من أعراض مثل ضيق التنفس، السعال، التعب المستمر، وصعوبة التركيز بين أمور أخرى.

وأشارت اللجنة إلى أن مرضى كوفيد طويل الأمد قد يعانون من حالة طبية واحدة أو أكثر يمكن تشخيصها، وقد تشمل هذه الاضطرابات العقلية مثل الاكتئاب والقلق. علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي كوفيد طويل الأمد إلى تفاقم الحالات الصحية الموجودة أو الظهور كحالة جديدة، مع إمكانية أن تتراوح الأعراض من خفيفة إلى شديدة، وقد تختفي في غضون أشهر أو تستمر لسنوات.

مجموع المشاهدات: 2283 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة