الرئيسية | طب وصحة | تناول الأسماك الصغيرة يقلل من خطر الوفاة

تناول الأسماك الصغيرة يقلل من خطر الوفاة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تناول الأسماك الصغيرة يقلل من خطر الوفاة
 

توصلت دراسة يابانية جديدة إلى أدلة تربط بين تناول الأسماك الصغيرة، التي تؤكل كاملة، وانخفاض خطر الوفاة، حيث كان هذا الاتجاه أكثر وضوحاً لدى النساء فيما يتعلق بالوفاة بسبب السرطان. تناول رأس وعظام الأسماك الصغيرة يزوّد الجسم بمغذيات دقيقة، مثل الكالسيوم وفيتامين أ، وهو عادة شائعة في اليابان.

أجريت الدراسة في جامعة ناغويا، وحقق الباحثون فيها العلاقة بين تناول الأسماك الصغيرة وخطر الوفاة استناداً إلى بيانات أكثر من 80 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 35 و69 عاماً، معظمهم من النساء. وكشفت النتائج أن النساء اللواتي يتناولن الأسماك الصغيرة بشكل متكرر كن أقل عرضة للوفاة لأي سبب، وأن الفائدة كانت أكثر وضوحاً لديهن مقارنة بالرجال، الذين استفادوا أيضاً لكن بنسبة أقل، خاصة عندما يتعلق الأمر بالوفاة بسبب السرطان.

أوضح الباحثون أن نوعية الأورام السرطانية تختلف بين الجنسين، مما قد يفسر الفروقات في الفوائد الصحية. وتشير النتائج إلى أن العناصر الغذائية والمواد النشطة فسيولوجياً الفريدة للأسماك الصغيرة تساهم في الحفاظ على الصحة الجيدة. يمكن أن يكون دمج الأسماك الصغيرة في النظام الغذائي اليومي استراتيجية بسيطة وفعالة للحد من خطر الوفاة بين النساء.






مجموع المشاهدات: 1788 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة