الرئيسية | طب وصحة | نصائح لتجنب العدوى أثناء السفر الجوي في موسم الصيف

نصائح لتجنب العدوى أثناء السفر الجوي في موسم الصيف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح لتجنب العدوى أثناء السفر الجوي في موسم الصيف
 

سلطت جائحة كورونا الضوء على المخاطر التي يحملها السفر الجوي في نقل الأمراض المعدية، وحتى بعد انتهاء حالة الطوارئ، لا تزال هذه المخاطر قائمة. خلال موسم رحلات الصيف، يسعى المسافرون لتجنب العدوى التي قد تؤثر على متعة إجازاتهم. ووفق تقرير جديد من كلية بايلور للطب في هيوستن، فإن الطائرات تحتوي على العديد من نقاط الاتصال التي يمكن أن تنقل البكتيريا أو الفيروسات، ويبدأ خطر الإصابة بنزلة برد أو إنفلونزا حتى قبل أن يستقل الشخص الطائرة.

ينصح التقرير باتباع إجراءات الحماية للحفاظ على الصحة أثناء السفر. تشمل هذه الإجراءات استخدام مناديل مطهرة لتنظيف الأماكن الأكثر تعرضاً للمس على متن الطائرة، مثل المقاعد، وطاولات الطعام، وجيوب ظهر المقاعد، ومساند الذراعين، وأزرار استدعاء المضيفات، وفتحات التهوية، ومقابض أبواب المراحيض. كما ينبغي استخدام معقم اليدين أو غسل اليدين بانتظام، خاصة قبل تناول وجبة خفيفة أو بعد لمس أكشاك تسجيل الوصول وبطاقات الصعود إلى الطائرة.

يُفضل الاحتفاظ ببطاقات الصعود إلى الطائرة والمستندات الأخرى على الهاتف الذكي لتقليل عدد مرات لمس الأسطح في المطار وعلى متن الطائرة. وقد يساعد ارتداء قناع خلال بعض الفترات في المطار وأثناء الرحلات الجوية في منع انتقال الأمراض المحمولة جواً. كما يُنصح بارتداء الأحذية أثناء الطيران، حيث قد لا يتم تنظيف الأرضيات بنفس تكرار تنظيف أجزاء أخرى من الطائرة. تغيير الملابس بعد الوصول إلى وجهة السفر قد يوفر راحة البال، لكنه ليس ضرورياً للحد من مخاطر الإصابة بالعدوى.

مجموع المشاهدات: 1760 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة