الرئيسية | طب وصحة | كورونا لم يختف.. ظهور ثلاث متحورات جديدة للفيروس

كورونا لم يختف.. ظهور ثلاث متحورات جديدة للفيروس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كورونا لم يختف..  ظهور ثلاث متحورات جديدة للفيروس
 

شهدت المملكة المتحدة ارتفاعًا ملحوظًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث سجلت زيادة بنسبة 24% خلال أسبوع واحد، مع معدل 3.31 حالة لكل 100 ألف شخص، وفقًا لـ"وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة". وأفادت الوكالة بأن حالات دخول المستشفيات ارتفعت بين من هم بعمر 85 عاماً وأكثر، بينما انخفضت بين من هم في سن 70 عامًا وما فوق. ورغم بقاء حالات العناية المركزة منخفضة، إلا أنها شهدت زيادة طفيفة لتصل إلى 0.12 لكل 100 ألف شخص.

وأفاد العلماء بأن هذه الزيادة في الإصابات ترتبط بظهور ثلاث متحورات جديدة من الفيروس، أطلق عليها أسماء "كاي بي 1، كاي بي 2، وكاي بي 3". هذه المتحورات كانت مسؤولة عن ارتفاع معدل الإصابات بنسبة 40% في أبريل الماضي، ما أثار قلق الخبراء بشأن فعالية المناعة الحالية ضد هذه المتحورات الجديدة.

وأشار البروفيسور لورانس، عالم الفيروسات في جامعة "وارويك"، إلى أن فيروس كورونا لم ينتهِ تمامًا بعد، موضحًا أنه لم يصل إلى مستوى الأنفلونزا العادية من حيث التحول إلى عدوى موسمية غير خطرة. وحذر من ضعف مناعة الجسم تجاه المتحورات الجديدة، مشددًا على أن مراكز الأبحاث حول العالم لا تزال تصنف الفيروس كمصدر خطر محتمل.

مجموع المشاهدات: 2332 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة