الرئيسية | طب وصحة | نصائح لتقليل متاعب السفر الجوي الطويل

نصائح لتقليل متاعب السفر الجوي الطويل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح لتقليل متاعب السفر الجوي الطويل
 

يُعتبر السفر الجوي من أكثر التجارب التي تمنح شعوراً بالتحرر، خاصة خلال إجازات الصيف حيث يرغب المسافرون في استغلال أيام إجازاتهم بأفضل وجه. ومع ذلك، يواجه البعض متاعب مثل اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، والإمساك، وتشنجات الساق. لتقليل هذه المتاعب، يمكن اتباع بعض النصائح الخاصة بالتغذية والترطيب.

أولى النصائح تتعلق بالرطوبة، حيث تتراوح النسبة المثالية للبشر بين 30% و50%، لكن على متن الطائرة تنخفض هذه النسبة إلى ما بين 10 و20% فقط. الحل الأمثل لمواجهة هذه الحالة هو ترطيب الجسم بشرب الماء بشكل منتظم. لإعطاء الماء فاعلية أكبر، يُنصح بإضافة الإلكتروليتات مثل الصوديوم والبوتاسيوم، لأنها تساعد في نقل الماء إلى خلايا الجسم بشكل أفضل. تناول الفاكهة يُعد خياراً جيداً أيضاً، لأنها تمد الجسم بالماء والإلكتروليتات والغلوكوز، مما يعزز جهود الترطيب.

خلال الرحلة، يُنصح بالاستفادة من خدمة المشروبات المتاحة على متن الطائرة، ولكن يجب تجنب المشروبات الغازية والكحولية التي تزيد من الجفاف. بدلاً من ذلك، يمكن اختيار المياه الغازية المنكهة أو الشاي أو العصائر. توصي الجمعية الطبية الفضائية بشرب كوب من الماء كل ساعة أثناء الطيران للحفاظ على الترطيب المناسب. باتباع هذه النصائح، يمكن للمسافرين تقليل المتاعب والاستمتاع برحلاتهم الجوية بشكل أفضل.

مجموع المشاهدات: 1834 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة