الرئيسية | طب وصحة | القرفة تنجح في علاج بعض حالات العقم لدى النساء

القرفة تنجح في علاج بعض حالات العقم لدى النساء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القرفة تنجح في علاج بعض حالات العقم لدى النساء
 

أشارت دراسة حديثة أولية إلى إمكانية استخدام القرفة لعلاج اضطرابات العقم لدى النساء الناتجة عن متلازمة المبيض متعدد الكيسات، والتي تؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية والعقم.

ووجدت دراسة صغيرة أجراها باحثون في المركز الطبي بجامعة كولومبيا في نيويورك أن النساء اللاتي يعانين من متلازمة المبيض متعدد الكيسات، واللاتي قمن بتناول مكملات القرفة يومياً خلال فترة 6 أشهر، شهدن تضاعفاً في معدل الدورة الشهرية. وأبلغت امرأتان ممن تلقين هذا العلاج بحدوث الحمل بشكل طبيعي.

وقال الدكتور دانيال كورت مؤلف الدراسة: “هناك اهتمام كبير الآن باستخدام العلاجات الطبيعية، وتفيد النتائج التي حصلنا عليها بإمكانية استخدام مادة طبيعية تماماً في مساعدة مجموعة كبيرة من المريضات".

وعرضت نتائج الدراسة أمس في اجتماع الاتحاد الدولي لجمعيات الخصوبة والجمعية الأميركية للطب التناسلي في بوسطن.

ويقدر أن ما بين 5 إلى 10 بالمائة من النساء في سن الخصوبة لديهن متلازمة المبيض متعدد الكيسات. ويعتقد أن سببها يعود إلى عدم الحساسية لهرمون الأنسولين، ومن أهم أعراضها عدم انتظام الدورة الشهرية، وحب الشباب، ونمو الشعر الزائد على الوجه والجسم، وترقق الشعر وفروة الرأس.

وقال الدكتور كورت: “ليس من الوضح إلى الآن لماذا تنجح القرفة في عمل تنظيم الدورة الشهرية في حالة متلازمة المبيض متعدد الكيسات، لكن القرفة لديها القدرة على تحسين قدرة الجسم على معالجة الجلوكوز والأنسولين".

وكان بحث سابق قد اقترح تناول القرفة لمرضى السكري لأثرها في تقليل مقاومة الأنسولين.

وبحسب الدراسة الحديثة للدكتور كورت تناولت القرفة 11 مريضة من مرضاه البالغ عددهن 16 امرأة، وذلك بمعدل 1500 ملليغرام يومياً. وبعد 6 أشهر من تلقي العلاج حدث تحسن في انتظام الدورة الشهرية بأكثر من الضعف مقارنة بالمريضات اللاتي تلقين علاجاً وهمياً، حيث شهدت المريضات اللاتي تلقين العلاج 4 دورات شهرية في 6 أشهر، ونجحت امرأتان في تحقيق الحمل الطبيعي خلال تلك الفترة.

مجموع المشاهدات: 6525 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

القرفة, العقم لدى النساء