الرئيسية | طب وصحة | رعاية الرضع بطريقة "الكنغر" تقلل معدل وفيات المواليد

رعاية الرضع بطريقة "الكنغر" تقلل معدل وفيات المواليد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رعاية الرضع بطريقة "الكنغر" تقلل معدل وفيات المواليد
 

أشارت دراسة بريطانية إلى أن الأمهات اللائي يحملن أطفالهن الصغار من خلال تماس الجلد للجلد التي تعرف بطريقة رعاية "الكنغر" يمكن أن تقلل بنسبة كبيرة من معدلات الوفيات والإعاقة العالمية الناجمة عن الولادة المبكرة.

وأوضحت البروفيسورة جوي لون من كلية لندن للصحة والطب الأستوائي أن " طريقة رعاية الكنغر"، أهم من الرعاية المكثفة والمكلفة.

ويولد نحو 15 مليون طفل سنويا في الأسبوع الـ37 من الحمل أو قبل ذلك ويمثل هؤلاء نحو 10 في المئة من عبء المرض العالمي، حيث يموت من بينهم مليون طفل.

ومن بين الذين يبقون على قيد الحياة، يعاني أقل من ثلاثة في المئة من عاهات معتدلة أو حادة، بينما يعاني 4.4 في المئة من عاهات خفيفة.

وأضافت لون أن "المفهوم المتبع هو أنك تحتاج لرعاية مكثفة للأطفال الذين يولدون مبكرا".

وأوضحت "لكن 85 في المئة من الأطفال الذين يولدون مبكرا يولدون قبل موعدهم بستة أسابيع أو أقل، وهؤلاء يحتاجون إلى المساعدة في التغذية مع التحكم في درجات الحرارة، وهم أكثر عرضة للعدوى. وقبل الأسبوع ال32 من الحمل لا تكون رئتهم مكتملة، ويحتاجون إلى مساعدة على التنفس".

وتابعت "إذا لم توجد مشاكل التنفس هذه، فإن (طريقة) رعاية الكنغر (بتماس الجلد للجلد) هي بالفعل أفضل لأنها تساعد على الرضاعة وتقلل من العدوى".

وفي كلمة له قبيل اليوم العالمي للولادات المبكرة الجمعة، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الذي يشرف على استراتيجية "كل امرأة وكل طفل"،التي تدعو إلى تحسين الرعاية الصحية للمرأة والطفل، إن "ثلاثة أرباع من المليون طفل الذين يموتون كل عام جراء مضاعفات مصاحبة للولادة المبكرة يمكن إنقاذ حياتهم بتدخلات فعالة من حيث التكلفة، حتى دون الحاجة إلى مستلزمات الرعاية المكثفة".

أخبارنا المغربية ـ بي بي سي
مجموع المشاهدات: 1713 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة