​"عاشوراء بميدلت".. كيف حوّل لهيب الأسعار طقوس البهجة إلى ركود تجاري؟

دقائق قبل انطلاق حفل الشاب خالد ضمن سهرات مهرجان موازين.. حضور ضعيف جدا للجماهير المغربية

دكاترة معطلون بجهة الشمال يطرقون أبواب المسؤولين للمطالبة بالإدماج

توقيف "أمو تضامن" والدعم المباشر يفاقم معاناة أم لثلاثة معاقين بطنجة

هكذا غادر الناصيري وبعيوي محكمة الاستئناف نحو سجن عكاشة تحت حراسة أمنية مشددة

بعد تبرئته في ملف "إسكوبار الصحراء".. نصر الدين بنعبيد يذرف الدموع: "هذا الملف دمّر حياتي"

دراسة: الألمان يعيشون بشكل صحي أكثر

دراسة: الألمان يعيشون بشكل صحي أكثر

أخبارنا المغربية

أظهرت دراسة ألمانية أن المواطنين في ألمانيا يعتمدون أسلوب حياة أكثر صحة يوماً بعد يوم، حيث إنهم يقللون من التدخين ويزيدون من ممارسة الرياضة.

وحسب الدراسة التي أعدها خبراء معهد “روبرت كوخ” الألماني شبه الرسمي، فإن نسبة التدخين بين النساء تراجعت من 29% في آخر استطلاع أجراه المعهد بهذا الشأن إلى 24% في الوقت الحالي في حين انخفضت نسبة التدخين بين الرجال من 38 إلى 31%، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء “الألمانية”.

وحسب الدراسة التي حملت عنوان “الصحة في ألمانيا” فإن الأنشطة الرياضية في ألمانيا ازدادت منذ عام 2003 وأظهرت الدراسة التي أعلن عن نتائجها اليوم الخميس في برلين أن 35% من النساء و 43% من الرجال في ألمانيا يمارسون الرياضة بواقع ساعتين ونصف على الأقل كل أسبوع.

غير أن الدراسة أظهرت في الوقت ذاته تزايد الأمراض المزمنة في ألمانيا منذ عام 2003، وذلك بسبب تزايد معدلات الشيخوخة بين الألمان حيث ارتفعت نسبة مرض هشاشة العظام بين الرجال من 16% عام 2003 إلى 20% في الوقت الحالي وبين النساء من 23 إلى 28% في نفس الفترة.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات