دار المسنين بعين الشق في خبر كان.. الجرافات تمحو جدراناً احتضنت دموع الوحدة وآخر ما تبقى من الأمل

"برنامج الأحرار"من فاس: الشوكي يقدم “دروع الحزب الأربعة” لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

"برنامج الأحرار"من فاس …شوكي: نؤمن في حزبنا بسياسة القرب والاستجابة لانتظارات المواطنين

مداخلة مفاجئة تحت قبة البرلمان تثير الجدل حول كيفية ولوج سيدة وتقديمها كلمة باسم الاتحاد الاشتراكي

​"الفاكية" والحلويات والألعاب بوزان.. طقوس عريقة تواجه تحديات ضعف الإقبال وارتفاع الأسعار

أسعار كراء الشقق في الصيف تصدم المغاربة: هادشي بزاف علينا الشناقة مبغاوش يخطيونا

استطلاع رأي يظهر تراجع ثقة الأمريكيين بوسائل الإعلام

استطلاع رأي يظهر تراجع ثقة الأمريكيين بوسائل الإعلام

أخبارنا المغربية

كشف استطلاع أمريكي أجري مؤخرا عن تراجع ثقة الأميركيين بوسائل الإعلام إلى أدنى مستوى لها في تاريخ استطلاعات الرأي.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته “غالوب”، أن ثقة الأميركيين بوسائل الإعلام، أو أولئك الذين يثقون بالإعلام ونزاهته تراجعت إلى 32 % فقط، وهو الأدنى في تاريخ الاستطلاعات التي تجريها المؤسسة.

ووفقا للمحلل في غالوب آرت سويفت، فهذا الاستطلاع يبين أن ثقة الأميركيين بالإعلام تراجعت بنسبة 8 %عما كانت عليه العام الماضي، بحسب ما نقلت عنه صحيفة الواشنطن بوست.

يشار إلى أن الاستطلاع المعني بثقة الأميركيين بوسائل إعلامهم كان قد بدأ منذ العام 1972.

وقال سويفت إنه “على مدى التاريخ المتعلق بهذا الأمر، بلغت ثقة الأميركيين بأعلامهم أعلى نقطة لها عام 1976، وصلت ثقتهم حينذاك إلى 72 %، وذلك مع انتشار نماذج من الصحافة الاستقصائية المتعلقة بحرب فيتنام وفضيحة ووترغيت”.

غير أن هذا التوجه آخذ في التراجع بشكل بطيء وثابت وبلغ النصف (50 في المائة) في العام 2007.

وكان الجمهوريون الأقل ثقة بوسائل الإعلام الأميركية، حيث تراجعت نسبة من يثقون بالإعلام إلى 14 في المئة من بين أولئك الذين يثقون بوسائل الإعلام الأميركية، وهو أدنى مستوى ثقة للجمهوريين بوسائل الإعلام منذ 20 عاما، بحسب موقع مؤسسة غالوب.

أما نسبة الديمقراطيين الذين يثقون في الإعلام فشكلت 51 في المئة مقابل 30 في المئة من المستقلين.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة