وسط الدموع والحسرة.. هدم أقدم حي صفيحي بسيدي عبد الله بن الحاج بالدار البيضاء

أكاديميون وفاعلون مدنيون يبحثون بفاس آليات مواجهة العنف والإقصاء في صفوف الشباب

ليلة بيضاء.. الجماهير تخرج إلى شوارع طنجة حاملة الأعلام الوطنية احتفالا بفوز الأسود على اسكتلندا

بعد الفوز على إسكتلاندا.. احتفالات كبرى بشوارع فاس

فرحة عارمة .. بيضاويون يحتفلون بعد انتصار المغرب على اسكتلندا

عقب انتصار الأسود.. الفنان سامي راي يوجّه رسالة ساخرة إلى الجزائريين

الدنمارك: زوج الملكة يعاني من "العته"

الدنمارك: زوج الملكة يعاني من "العته"

أخبارنا المغربية - د ب أ

أعلن البلاط الملكي الدنماركي، اليوم الأربعاء، أن زوج الملكة مارغريت الثانية الفرنسي المولد يعاني من العته، وسيقلص بشكل كبير أنشطته الملكية.

وتم تشخيص مرض الأمير هنريك (83عاماً) بعد سلسة من الفحوصات، التي كان أحدثها في آخر فصل الصيف في مستشفى ريجشوسبيتاليت في كوبنهاغن.

وتتضمن الأعراض "انخفاضاً" في "مستوى الإدراك لديه"، وأشار تقييم التأثير إلى أنه "أكبر مما كان متوقعاً" بالنسبة لسنه، حسبما أفاد بيان المستشفى.

وأعربت الملكة عن "عميق حزنها" وأملها، إضافة للعائلة الملكية، في يُمنح الأمير هنريك السلام والهدوء.

وفي الشهر الماضي، أثار الأمير استغراب الكثيرين بعد إعلانه أنه لن يدفن في كاتدرائية روسكيلد جوار الملكة في تابوت حجري خاص، في قرار تم اعتباره خروجا عن التقاليد. وقالت الملكة إنها لن تغير خطط جنازتها.

يذكر أن الملكة مارجريت تزوجت الأمير هنريك عام 1967، وأصبحت حاكمة البلاد عام 1972، ولديهما ابنان.

ولم يخف الأمير على مدار السنوات الماضية أنه كان يرغب في أن يحظى بدور ولقب أبرز، لكن خبراء في الشؤون الملكية أوضحوا أن الدستور يشير بوضوح إلى أن الملكة (77 عاماً) هي الحاكمة.

وتخلى الأمير عن العديد من مهامة الرسمية العام الماضي.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة