أكاديميون وفاعلون مدنيون يبحثون بفاس آليات مواجهة العنف والإقصاء في صفوف الشباب

ليلة بيضاء.. الجماهير تخرج إلى شوارع طنجة حاملة الأعلام الوطنية احتفالا بفوز الأسود على اسكتلندا

بعد الفوز على إسكتلاندا.. احتفالات كبرى بشوارع فاس

فرحة عارمة .. بيضاويون يحتفلون بعد انتصار المغرب على اسكتلندا

عقب انتصار الأسود.. الفنان سامي راي يوجّه رسالة ساخرة إلى الجزائريين

جماهير مغربية تخرج إلى الشوارع احتفالاً بفوز المنتخب الوطني على اسكتلندا

نصف البشر يعتقدون في وجود حياة خارج الأرض

نصف البشر يعتقدون في وجود حياة خارج الأرض

رويترز

أظهر مسح أجري في 24 بلداً أن ما يقرب من نصف البشر يعتقدون في وجود حياة خارج كوكب الأرض ويرغبون في التواصل معها.

وقال باحثون إن المسح يساعد على توضيح مدى استمرار شعبية سلسلة أفلام "ستار وورز" بعد 40 عاماً من عرض أول فيلم فيها.

ومع اقتراب إطلاق أحدث أفلام السلسلة والذي يحمل عنوان "ذا لاست جيدي"، نشر الباحثون نتائج المسح التي خلصت إلى أن 47 % من المشاركين الذين تخطى عددهم 26 ألفاً يعتقدون "بوجود حضارات رشيدة في الكون خارج كوكب الأرض".

بل والأكثر من ذلك أن 61 % قالوا: "نعم" عندما سئلوا إن كانوا يعتقدون في "شكل من أشكال الحياة على كواكب أخرى". وقال الباحثون بمؤسسة غلوكاليتيز إن ما يقرب من الربع قالوا إنهم لا يعتقدون في وجود حياة عاقلة خارج كوكب الأرض.

ووجد المسح أنه من بين أولئك الذين يعتقدون أننا لسنا وحدنا في الكون، قال 60 % إنه يجب علينا أن نحاول التواصل مع الحضارات خارج الأرض.

ولم يكن هذا أول مسح يجمع آراء عن كائنات غير أرضية، فسبق وأن خلصت استبيانات في ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة إلى نسب مشابهة، لكن الباحثين يقولون إنه أضخم استطلاع رأي من نوعه بمثل هذا التنوع من البلدان.

وقال مارتن لامبرت الذي قاد البحث: "النسبة المرتفعة في الاعتقاد في وجود حضارات رشيدة خارج كوكب الأرض والتفاصيل المميزة عن هؤلاء الأشخاص يوضحان إلى حد ما الشعبية الهائلة لأفلام الفضاء مثل ستار وورز".

وتابع: "الأشخاص الذين يعتقدون في وجود حضارات رشيدة خارج كوكب الأرض ليسوا أقلية على الهامش".

ووجد المسح أن أكبر نسبة من المعتقدين في وجود حياة عاقلة خارج كوكب الأرض في روسيا تلتها كل من المكسيك والصين بفارق ضئيل، فيما تذيل الهولنديون الواقعيون القائمة بنسبة 28 %.


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

Ahmed Merzouki

سكان خارج نظام الشمس

انا مسلم اومن بما علمني الله. ففي القرءان ان سكان المريخ هاجروا إلى الأرض. فكان تجانس بينهم وبين سكانها.،وذلك منذ 100.000عام. وعليه، فان منهم سكان البيرو القدامى "المحيكين." حيث ان حرف الحاء نطق برتغالي بحرف الراء. مما يعيد اسمهم إلى أصله وهو "المريخين". وهكذا سموا القارة باسم كوكبهم الذي هو المريخ .فصار منذ ذالك الزمن : ألمريخ او أمريك.

2017/12/08 - 08:53
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات