الرئيسية | الأخـيـرة | تغيير بسيط في غرفة النوم يجعلك تنام وقتاً أطول

تغيير بسيط في غرفة النوم يجعلك تنام وقتاً أطول

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تغيير بسيط في غرفة النوم يجعلك تنام وقتاً أطول
 

تختلف الأجواء المفضلة للنوم من شخص لآخر، فالبعض يرغبون بمكان هادئ ومظلم، في حين يفضل آخرون أجواءً أقل هدوءاً مع بعض الإضاءة في الغرفة، لكن خبراء النوم، يؤكدون على عامل أساسي يشكل كلمة السر للنوم لفترة أطول خلال الليل وهو درجة الحرارة.

ويقول الدكتور يقول روي رايمان، وهو خبير نوم مقيم في مختبرات سليب سكور في حديث لصحيفة إليت ديلي "إن درجة الحرارة التي تشعر بها هي إشارة إلى دماغك بأن الوقت قد حان للنوم".

ويوصي الدكتور رايمان بأن تكون درجة الحرارة على نحو 19 درجة مئوية تقريباً، وعلى الرغم من أن هذه الحرارة قد تبدو باردة للغاية بالنسبة للبعض، إلا أن الحفاظ عليها طوال الليل يمكن أن يكون له تأثير كبير على المدة التي تنام خلالها.

ويضيف رايمان "في الصبح، ترتفع درجة حرارة جسمك بشكل تدريجي، وعند الوصول إلى عتبة معينة، سيكون ذلك بمثابة إشارة إلى أن الوقت قد حان للاستيقاظ، ومع برودة حرارة الغرفة، سيتم تأخير الوصول إلى هذه العتبة، مما يمنحك المزيد من الوقت للنوم.

ولا يتحدث الدكتور رايمان عن غفوة بسيطة لبضع دقائق إضافية، حيث أن سخونة حرارة الغرفة قد تجعلك تفوت أكثر من نصف ساعة من النوم في الصباح، أما الالتزام بدرجة الحراراة المذكورة سابقاً (19 درجة مئوية) يزيد من فرصتك بالحصول على مزيد من الوقت للنوم في الصباح.

مجموع المشاهدات: 1804 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة