الرئيسية | الأخـيـرة | النوم أثناء العمل.. خطة شركة يابانية لزيادة إنتاجية الموظفين

النوم أثناء العمل.. خطة شركة يابانية لزيادة إنتاجية الموظفين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النوم أثناء العمل.. خطة شركة يابانية لزيادة إنتاجية الموظفين
 

تُعرف اليابان أن لديها أطول ساعات عمل في العالم، لكن بعض الشركات بدأت تُدرك أن موظفيها في حاجة للنوم لتجديد نشاطهم وزيادة الإنتاج.

 

تقوم شركة "Crazy"، وهي شركة لتخطيط حفلات الزفاف في طوكيو، بتشجيع الموظفين على النوم أكثر من خلال نقاط مكافآت النوم. وتعاونت الشركة مع " Airweave"، وهي شركة ناشئة متخصصة في تكنولوجيا تحليل النوم ومراقبة أنماط نوم الموظفين.

 

وقالت الشركة إن الموظفين الذين يقومون بتثبيت تطبيق " Sleep Analysis" على هواتفهم الذكية ومشاركة بياناتهم مع الشركة مؤهلين للحصول على النقاط وفقا لعدد ساعات النوم التي يحصلون عليها في أي وقت من الأوقات.

 

يمكن للبرنامج تتبع حركات الجسم أثناء النوم وقياس عمق القيلولة ووقت النوم من بين أمور أخرى، وإذا قرر الموظفون مشاركة هذه البيانات مع الشركة وتمكنوا من النوم لست ساعات في الليلة لخمس أيام في الأسبوع فسيحصلون على مئات النقاط والتي يمكن تحويلها إلى نقود يمكن استخدامها في المقاهي والكافيتريات التابعة للشركة.

 

وذكرت الشركة أن نتائج الاختبار تجاوزت التوقعات، فالموظفون الذين شاركوا في التجربة حسنوا وقت نومهم وصحتهم بشكل عام وزادت إنتاجيتهم وابتكاراتهم في مجال تنظيم حفلات الزفاف.

 
مجموع المشاهدات: 1698 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة