الرئيسية | الأخـيـرة | هل تسببت صورة في القبض على مؤسس موقع ويكيليكس؟

هل تسببت صورة في القبض على مؤسس موقع ويكيليكس؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل تسببت صورة في القبض على مؤسس موقع ويكيليكس؟
 

كشفت تقارير صحفية بريطانية النقاب عن سر، ربما لعب دورا في القبض على جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس"، الذي قضى 7 سنوات محتميا بسفارة الإكوادور في لندن.

وبحسب موقع ديلي ميل البريطاني، فإن صورة نشرها أسانج لرئيس الإكوادور لينين مورينو أثارت غضبه، ودفعته لاتخاذ قرار تسليمه للسلطات البريطانية.

وكانت عدة صور سربت للرئيس الاكوادوري وعائلته خلال عطلتهم في أحد الفنادق الفاخرة في أوروبا، خاصة صورة مورينو التي يستعد فيها لتناول وجبة فخمة من "اللوبستر" أو سرطان البحر على الفراش في الوقت الذي تدعو فيه حكومته الشعب للتقشف.

من جانبه، أكد مورينو لصحيفة الغارديان البريطانية، أن أسانج خالف مرارا شروط اللجوء وحاول استخدام سفارة بلاده في لندن كمركز للتجسس.

وأخرجت شرطة لندن أسانج من السفارة الأسبوع الماضي بعد إلغاء حق اللجوء الذي استمر لسبع سنوات، وهو ما يمهد الطريق لتسليمه إلى الولايات المتحدة بسبب دوره في واحدة من أكبر عمليات التسريبات على الإطلاق للمعلومات السرية. وانهارت علاقة أسانج مع مضيفيه بعدما اتهمته الإكوادور بتسريب معلومات عن حياة مورينو الشخصية.

وأنكر مورينو لصحيفة الغارديان أنه تصرف بدافع انتقامي من الطريقة التي تم بها تسريب الوثائق المتعلقة بأسرته. وقال إنه يأسف لأن أسانج استخدم السفارة للتدخل في ديمقراطيات الدول الأخرى.

وقال مورينو لصحيفة الغارديان عبر البريد الإلكتروني "أي محاولة لزعزعة الاستقرار هي عمل يستحق التنديد بالنسبة للإكوادور، لأننا أمة ذات سيادة ونحترم سياسات كل دولة".

مجموع المشاهدات: 1738 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

dw