الرئيسية | الأخـيـرة | بعد 18 من الاختطاف ..طفل يتمكن من العثور على والديه بواسطة تطبيق مماثل لفيس أب

بعد 18 من الاختطاف ..طفل يتمكن من العثور على والديه بواسطة تطبيق مماثل لفيس أب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد 18 من الاختطاف ..طفل يتمكن من العثور على والديه بواسطة تطبيق مماثل لفيس أب
 

استعان رجال الشرطة في الصين بتطبيق مشابه لتطبيق "فيس أب" الذي حظي بشهرة كبيرة مؤخراً، للعثور على طفل مختطف منذ نحو عقدين من الزمن.

واجتمع يو ويفنغ (21 عاماً) مع والديه للمرة الأولى منذ 18 عاماً، وظهر برفقتهما وهما يحتضناه ويذرفان الدموع، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم 18 يوليو (تموز) الجاري.

واستخدمت الشرطة تطبيقاً يعتمد على الذكاء الاصطناعي، من تصميم شركة تنسنت الصينية للتكنولوجيا والإنترنت، وتمكنت من التنبؤ بدقة عالية بشكل الطفل بعد أن أصبح في سن الشباب.

وأمضى البرنامج نحو شهرين في فرز ما يقرب من 100 مرشح انطبقت عليهم أوصاف الشاب المفقود، قبل أن يقع الاختيار على ويفنغ، وهو طالب في غوانتشو عاصمة المقاطعة.

وقال المحقق تشنغ تشنهاي "عندما وجدناه، رفض التصديق بأنه كان طفلاً مختطفاً، لكن تحليل الحمض النووي أكد أنه كان متطابقاً مع والديه البيولوجيين".

وكان ويفنغ، الذي أعطاه والداه بالتبني اسم العائلة لي فقد في 6 مايو (أيار) 2001 أثناء لعبه بالقرب من موقع بناء حيث كان والده يعمل كمشرف بناء. وبحث والدا ويفنغ عنه لوقت طويل دون جدوى، خاصة وأن التكنولوجيا في ذلك الوقت، لم تكن متطورة كما هو الحال اليوم.

وقالت الشرطة إنها لا تزال تحقق في تفاصيل عملية الاختطاف التي جرت في 2001، ولم يتم الإعلان عن أي اعتقالات حتى الآن، بحسب موقع لادبابل.

مجموع المشاهدات: 1242 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة