الرئيسية | الأخـيـرة | لا تدعهم يخدعونك.. هذه هي حيل أصحاب مطاعم البوفيه المفتوح!

لا تدعهم يخدعونك.. هذه هي حيل أصحاب مطاعم البوفيه المفتوح!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لا تدعهم يخدعونك.. هذه هي حيل أصحاب مطاعم البوفيه المفتوح!
 

الكثير من المطاع تجتذب الزبائن باستراتيجية جديدة تقوم على تحديد السعر مقابل كمية مفتوحة من الطعام، إذ راح أصحابها يقدمون البوفيه المفتوح المكون من وجبات متعددة ومشروبات مختلفة تحت شعار "الأكل على قدر المستطاع". لكن الأمر لا يخلو من بعض "التحايل" على نفسية الزبون وطبيعته البيولوجية، كما ينقل موقع مجلة "فوكوس" الألماني عن خبراء التغذية والمهتمين بشؤون المطاعم.

فما يبدو متاحاً في متناول الزبون الجائع ببعض مطاعم البوفيه ينطوي على "خدع" دفينة من أجل ألا يتناول الزبون كميات كبيرة من الطعام، كما تقول خبيرة المطاعم الأمريكية بوني ريك. لكن ما هي هذه الخدع الواجب تفاديها.

أطباق صغيرة وأقداح كبيرة

تبدأ هذه الحيل بحجم الأطباق، إذ عادة ما تكون أصغر من مثيلاتها في المطاعم التقليدية، وبطبيعة الحال: كلما صغر حجم الطبق، قلت كمية الطعام فيه.

لكن مقابل ذلك، عادة ما تكون أقداح المشروبات أكبر حجماً من مثيلاتها في المطاعم الأخرى، ما يجعل الزبون يشرب كمية أكبر من السوائل التي تمنحه بسرعة شعوراً بالشبع. وبسبب هذا الشعور لا يأخذ المرء كمية كبيرة من الطعام رغم رائحته الزكية ومنظره الجذاب.

ترتيب أصناف الطعام

هل سبق لك أن تأملت طريقة ترتيب الوجبات في البوفيه؟ إذ يرتبط هذا الترتيب بالسعر الحقيقي لكمية الطعام التي تتناولها، ولا بد لك من معرفة الخدعة وراء ذلك. طريقة ترتيب وجبات البوفيه لم تأت من فراغ. وبحسب الخبيرة الأمريكية، فعادة ما تكون في أول البوفيه أصناف الطعام التي تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات ولا يكلف شراؤها الكثير من المال عادة. أما الوجبات والمقبلات الأغلى ثمناً فعادة ما تُوضع في نهاية البوفيه. وبهذا فإن الزبون الجائع يملأ طبقه أول الأمر بالوجبات الرخيصة التي تمنح شعوراً سريعاً بالشبع، وبالتالي لا يكون هناك الكثير من المكان للوجبات الأغلى ثمناً.

حين تزور مطعم بوفيه في المرة القادمة انتبه لهذه الخدع للتمتع بوجبتك المفضلة فقط بأكبر كمية ممكنة، لكن يبقى من المهم أن تكون مخاطر السمنة أيضاً في ذهنك حاضرة!

مجموع المشاهدات: 10603 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | صارة
مغاربة واجرك على الله
المغاربة لا تخفى عليهم خافية، لهم مع البوفيه قصص و طرائف
مقبول مرفوض
-1
2019/08/18 - 11:05
2 | سفياني
اش هاد التخربيق
واش كاتب هاد المقال ولا لعمل هاد البحت عمرو كلى ولا مشى البافي ملي كتمشي البافي تواحد مكيشدك من يديك وقلك كل مم هنا اللول بنادم داىما تيضرب دورة قبل ما كيقور اشنو غادي ياكل واغلبيا بنادم كياكل الاطباق هي اصلا كيبغيهت ماشي غير كياكل لحقاش جيعان
مقبول مرفوض
0
2019/08/19 - 01:46
3 | احمد
جاىع
المغاربة آخر شعب يمكن للمطاعم التحايل عليه في الأكل. لان المغربي عندما يدخل لمطعم يتزود بالأسلحة البلاستيكية لتخزين الطعام لمدة لا تقل عن يومين.
مقبول مرفوض
0
2019/08/21 - 10:49
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

dw

أقلام حرة

image

المتفرجـــون

image

واقع العلاقات الدولية