الرئيسية | الأخـيـرة | خمس طرق بسيطة للتخلص من الذباب المنزلي

خمس طرق بسيطة للتخلص من الذباب المنزلي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خمس طرق بسيطة للتخلص من الذباب المنزلي
 

مزعج هو الذباب المنزلي في هذا الوقت من السنة على الرغم من أنه في الغالب لا يشكل خطراً كبيراً. وفي هذا الوقت من السنة بالتحديد تتكرر مشاهد الذين يلاحقون بجريدة مطوية ربما ذبابة تسللت إلى الغرفة لتزعج ساكنيها. وقد يلجأ البعض إلى المبيدات الحشرية بيد أنها لا تخلو من مخاطر على صحة الإنسان خصوصاً الأطفال الصغار، ناهيك على إجراءات عزل الغرفة قبل رش المبيد. هل تريد التخلص من الذباب المنزلي المزعج دون الملاحقة بالجريدة المطوية أو المبيد الحشري؟ الأمر بسيط، إذ توجد طرق عدة للتخلص من الذباب وطنينه المزعج في المنزل.

تهوية وتيار هواء قوي

يحب الذباب المنزلي بطبعه المكان الخالي من تيارات الهواء، وبهذا يمكنك التخلص منه إذا عرضت المنزل لتيار هواء مع فتح الشباك لإخراجه. لكن مهلاً! لا تفتح الشبابيك المعرضة لضوء الشمس، فحينها سيدخل المزيد من الذباب المنزلي، الذي يحب التواجد في الأماكن المشمسة الدافئة.

الزيوت الطيارة

ويمكن لبعض الزيوت العطرية الطيارة أن تساعدك في التخلص من الذباب المنزلي، من خلال وضعها على سبيل المثال في مبخرة. لا تحتمل الحشرات بعض العطور، ما يدفعها إلى الابتعاد عن المكان والبحث عن آخر، ومن هذه الزيوت الطيارة:

* الخزامى أو الضرمضيقالأوراق أو خيريالبر أو الهنان أو الذنبان أو اللاوندة أو الفكس أو حوضفاطمة (على اختلاف تسمياته)

* النعناع

* الريحان

* شجرةالكينا

 

النباتات آكلة اللحوم

من التسمية تبدو هذه الوصفة المنزلية للتخلص من الذباب أنها تنطوي على شيء من الوحشية. ولا تحتاج إلى أن تضع أصص هذه النباتات في الحديقة الشتوية المغلقة أو الشرفة أو على دكة الشبابيك داخل الشقة، وهي ستقوم بباقي المهمة. إذ تعمل على جذب الذباب من أجل افتراسه، ومن هذه النباتات:

* فينوس صائدة الذباب

* نبات الإبريق

* سنديو

* السراسينية

 

مجموع المشاهدات: 5614 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة