عادة ما تتراكم كميات كبيرة من المقتنيات في خزانة ملابسك، مما يستدعي الحاجة إلى التخلص من الكثير منها وإعادة تنظيم الخزانة والحصول على مساحات إضافية فيها.

ولتحصلي على خزانة ملابس خالية من المقتنيات القديمة، أوردت صحيفة "تايمز أوف إنديا" قائمة مؤلفة من 5 أشياء يجب التخلص منها، على النحو التالي:

1- الأحذية القديمة
قد تحتفظ المرأة في خزانتها بأحذية لم تعد بحاجة إليها، مما يزيد من الفوضى في الخزانة، لذا لا بد من التخلص منها على الفور، وإفساح المجال لغيرها من المقتنيات الجديدة.

2- الثياب القديمة
قد ترغبين بالاحتفاظ بقطعة ملابس لها ذكرى جميلة لديك، إلا أنك لا تستخدمينها لأنها باتت قديمة، لذا عليك التخلص منها أو الاحتفاظ بها في صندوق خارج الخزانة إن لم ترغبي برميها.

3- الملابس التي لم تعد تناسب جسمك
إن كانت خزانتك تحتوي على ملابس لا تتناسب مع قياس جسمك الجديد، فلا بد من إخراجها من خزانة الملابس وإيداعها في مكان يمكّن الآخرين من الاستفادة منها.

4- الجوارب المفردة
كلنا نعاني من فقدان الجوارب، وقد تحتوي خزانتك على العديد من الجوارب المفردة التي لا فائدة منها، لذا لا بد من التخلص منها أو الإفادة منها في استخدامات أخرى.

5- المكياج منتهي الصلاحية
هل تعلمين بأن صلاحية المسكرة تنتهي خلال ثلاثة أشهر، وأن كريم الأساس تنتهي صلاحيته خلال ستة أشهر؟ تحققي من تواريخ صلاحية منتجات التجميل لديك وتخلصي منها إن كانت صلاحيتها قد انتهت، لكي لا تلحقي الأضرار ببشرتك.