الرئيسية | الأخـيـرة | أسرة ألمانية تجبر لصا على الفرار من منزلها بطريقة "لا تخطر على بال" وهي في عطلة بالمغرب

أسرة ألمانية تجبر لصا على الفرار من منزلها بطريقة "لا تخطر على بال" وهي في عطلة بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أسرة ألمانية تجبر لصا على الفرار من منزلها بطريقة "لا تخطر على بال" وهي في عطلة بالمغرب
 

يبدو أن التكنولوجيا بإمكانها حماية المنزل من اللصوص أيضاً. هذا ما حدث بالضبط مع عائلة ألمانية تمكنت من إرغام لص حاول اقتحام منزلها على الفرار، في حين كانت العائلة في عطلة في المغرب. ولكن كيف تم ذلك؟

استطاعت أسرة ألمانية إجبار لص اقتحم منزلها في منطقة زارلاند غربي ألمانيا على الفرار أثناء قضاء عطلة بالمغرب، وذلك بفضل الوسائل التقنية الحديثة.

وذكرت الشرطة الألمانية اليوم الثلاثاء (27 غشت) أن الابن في هذه الأسرة كان قد ثبت تطبيق مراقبة على هاتفه الجوال قام بإطلاق جرس إنذار بمجرد اقتحام اللص للمنزل. وعن طريق شاشة الهاتف الذكي استطاعت الأسرة أيضاً رؤية صور كاميرا المراقبة ورصد كيفية قيام الرجل بهز باب المنزل وهو يمسك مصباحاً يدوياً.

ونظراً لأن هذا النظام الذي ثبته الابن على الهاتف يتيح -إلى جانب المراقبة- إمكانية التواصل أيضاً، استطاعت الأسرة التحكم عن بعد في نظام الاتصال الداخلي الموجود على الباب "إنترفون"، وعندما صدرت من نظام الاتصال كلمة "مرحبا"، فوجئ اللص تماماً وفر هارباً، بحسب الشرطة.

يشار إلى أن الحادث وقع في بداية شهر غشت الجاري، إلا أنه لم يتم الإعلان عن التفاصيل إلا بعد عودة الأسرة من العطلة. ولا تزال التحقيقات عن محاولة اقتحام المنزل مستمرة.

 

 

مجموع المشاهدات: 35486 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Hmmo
خبر عاجل
تقنية يتسعملها مديري المؤسسات التعليمية ههه
مقبول مرفوض
1
2019/08/27 - 08:19
2 | Khalid
Peuple
كل الفضل للتكنلوجيا..... بالمغرب بالضبط مدينة سطات ، هناك توالي للسرقات بالاماكن الحساسة اقتصاديا رغم تسجيل شكايات بالسرقة ،خصوصا بالمنطقة الصناعية ..فالدوريات القليلة تحتاج للتركيز والجدية حيث اضحت المنطقة الصناعية _فضاء الاستثمارات- في حاجة ماسة لمركز ثابت للامن,او على الاقل تكثيف الدوريات الامنية.. المرجو ايلاء الاهتمام الازم بالمنطقة التي اصبحت تحتاج اكثر واكثر للامن ، في ظل توالي السرقات و تراجع الاهتمام الامني بها حفاظا على الممتلكات والعمال
مقبول مرفوض
0
2019/08/27 - 08:59
3 | عباس
المقدم والشيخ
ملي تقرأ العنوان يجيب ليك الله غير سيفطوا شي مقدم او شي مردة يجري عليه في ألمانيا
مقبول مرفوض
0
2019/08/28 - 01:07
4 | زكية
اضحكتني التعليق رقم 1 و شر البلية ما يضحك صدقت اخي????????????
مقبول مرفوض
-1
2019/08/28 - 01:20
5 | Meryam Rochdi
راي مستقل
| Abouwiwiالى انت فقط مستهلك فلا تتبتهى بالتقنيات تقتات بعلم الغرب ظظننتك ستقول نحن من اخترعنا و ابتكرنا و انت تقول نحن من نستهلك طبيعي ان تكون انت متاخر لان من اخترعو التقنية سلقوك باستعمالها قوة الصنطيحة فيكم
مقبول مرفوض
-2
2019/08/28 - 03:33
6 |
(بطريقة لا تخطر على بال ) راك نتا ىلي مزال فدار غفلون ، هذا التطبيق موجود منذ مدة و يعرفه الجميع ، فانا اراقب منزلي من اوربا بواسطة كاميرات و مجرد حركة في المنزل تشتعل كل الاضواء و ياتيني اشعار في الهاتف فافتح التطبيق لارى مذا يجري ، تقنية اصبحت متاحة للجميع .
مقبول مرفوض
0
2019/08/28 - 06:50
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة