الرئيسية | الأخـيـرة | كرواتيا تسجل رقما قياسيا في عدد السياح

كرواتيا تسجل رقما قياسيا في عدد السياح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كرواتيا تسجل رقما قياسيا في عدد السياح
 

أعلنت هيئة السياحة الكرواتية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل المدينة لرقم قياسي من حيث عدد السياح الوافدين على منطقة دوبروفنيكها خلال الاشهر الثمانية الأولى من سنة 2019.

 

وأوضحت الهيئة ،في بلاغ نشره موقع "دوبروفنيك تايمز"، أن المنطقة استقبلت مليونا و4 آلاف و840 سائحا بين فاتح يناير الماضي و24 غشت الجاري، بحسب معطيات لنظام تسجيل وصول ومغادرة السياح.

 

وأبرزت الهيئة أن سنة 2019 سجلت ارتفاعا في عدد السياح بنسبة 14 في المائة، مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2018، مع ارتفاع ليالي المبيت بنسبة 6 في المائة، بمعدل 3 ملايين و80 ألفا و807 ليلة مبيت، مقابل 3 ملايين ليلة مبيت سنة 2018.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن السياح البريطانيين يأتون في مقدمة السياح الوافدين على المدينة، يليهم السياح الأمريكيون ثم الفرنسيون والألمان والإسبان والإيطاليون والاستراليون، ثم الإيرلنديون والفنلنديون.

 

وقد تم، بحسب الهيئة، إطلاق أول خدمة مباشرة تربط الولايات المتحدة ودوبروفنيك، في وقت سابق من صيف هذا العام، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية بين فيلادلفيا ودوبروفنيك، قبل إطلاق رحلات يومية سنة 2020.

 

وتتوقع الهيئة أن تكون 2019 سنة قياسية من حيث عدد السياح بهذه المنطقة التابعة لمحافظة دالماتيا، مع نهاية العام، في وقت سجلت فيه سنة 2018 رقما قياسيا بمليون و271 ألفا و657 سائحا، وبمعدل 4 ملايين و138 ألفا و23 ليلة مبيت.

 
مجموع المشاهدات: 2100 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة