الرئيسية | الأخـيـرة | امرأة تصاب بحالة نادرة تجعلها تسمع تدفق الدم في شرايينها

امرأة تصاب بحالة نادرة تجعلها تسمع تدفق الدم في شرايينها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
امرأة تصاب بحالة نادرة تجعلها تسمع تدفق الدم في شرايينها
 

لا تتذكر امرأة اسكتلندية آخر مرة نعمت فيها بهدوء كامل، فحتى في غياب الضوضاء الخارجية بالكامل، يمكنها سماع كل ما يحدث في جسدها، من صوت ضخ الدم داخل شرايينها، إلى حركة رموش عينيها.

وكانت جيما كيرنز (32 عاماً) قادرة على سماع جميع الأصوات داخل جسمها منذ فترة طويلة، لكنها أدركت أنها ظاهرة غير طبيعية، عندما أخبرت والدتها عن ذلك وهي في سن المراهقة.

ومنذ ذلك الحين، بحثت جيما عن تفسير وعلاج لهذه الحالة دون جدوى، ولم يتمكن الأطباء من تشخيص هذه الحالة النادرة، واكتفوا بوصف بعض الأدوية الخاصة بعلاج مشاكل الأنف والأذن.

واضطرت جيما إلى التخلي عن العديد من النشاطات، بما في ذلك الجري وممارسة الرياضة، حيث ينتج عن ذلك زيادة في معدل ضربات القلب، مما يجعلها تشعر بضغط كبير نتيجة ارتفاع صوت ضربات قلبها، بحسب موقع أوديتي سنترال.

واستمرت في هذه المعاناة حتى عام 2016، عندما انتقلت إلى غلاسكو في عام 2016، وتمكن طبيب مختص من تشخيص حالتها بمرض نادر حمل اسمها "جيما"، وينتج عن فقدان جزء من عظم صدغي صغير في كلتا قناتي الأذنين، مما يؤثر على كل من سمعها وتوازنها عند التحرك.

وأوصى الطبيب بإجراء عملية جراحية لها في أقرب وقت ممكن من أجل حل المشكلة، ولكن بعد إصلاح أذنها اليمنى في سبتمبر (أيلول) من العام الماضي، سيتعين عليها الانتظار حتى الشهر المقبل لإصلاح أذنها اليسرى، على أمل أن تختبر الهدوء الكامل للمرة الأولى في حياتها.

مجموع المشاهدات: 2167 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة