الرئيسية | الأخـيـرة | اسبرانتو ام اسبير؟.. ترامب يخطئ في اسم وزير دفاعه!

اسبرانتو ام اسبير؟.. ترامب يخطئ في اسم وزير دفاعه!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اسبرانتو ام اسبير؟.. ترامب يخطئ في اسم وزير دفاعه!
 

اعتاد قراء تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على وجود إهانات أو تصريحات غير دقيقة أو أخطاء كتابية أو علامات تعجب مفرطة على حسابه. تغريدة يوم الأحد عن وزير دفاعه والوضع في سوريا تضمنت العديد من هذه الأمور.

وبدأ ترامب تغريدته بالخطأ في اسم وزير الدفاع، حيث كتب اسم "مارك اسبرانتو"، على أنه وزير الدفاع الأمريكي.

وسائل التواصل الاجتماعي سخرت على الفور من كون الرئيس الأمريكي لايعرف على وجه الدقة اسم رئيس البنتاغون، مارك إسبير، ما دفع ترامب إلى حذف التغريدة في وقت لاحق - واستبدلها بالإملاء الصحيح لاسم وزير الدفاع الأمريكي. ولكن بالطبع كان رواد تويتر له بالمرصاد واقتنصوا صورة للتغريدة قبل حذفها

وكثيراً ما يخطئ ترامب في نطق أو تهجئة الأسماء. فمؤخراً وفي مؤتمر صحفي، دعا ترامب الأمين العام لحلف الناتو باسم "ستولتنهايم"  في حين أن الاسم الصحيح هو "يانس ستولتنبرغ".

أيضاً، وخلال وجود رئيس شركة آبل العالمية في البيت الأبيض في مارس الماضي، أطلق ترامب عليه اسم "تيم آبل"، وفي تغريدة أخرى دعا زوجته ميلانيا باسم "ميلاني".

لم يكن هؤلاء وحدهم من نالهم نصيب من الخطأ في أسمائهم، حيث دعا ترامب مستشاره للأمن القومي السابق جون بولتون باسم "مايك بولتون"، كما شكر ترامب عضو الكونغرس كيفن مكارثي خلال لقاء جمعهما سوياً قائلاً: "شكراً لك ، ستيف"، كما أطلق اسم "مارلين لوكهيد" على "مارلين هيوسون" رئيسة شركة لوكهيد مارتين للصناعات العسكرية.

ويشير اسم "اسبرانتو" الذي ذكره الرئيس الأمريكية إلى اللغة العالمية التي تم ابتكارها بهدف إزالة الحواجز اللغوية بين شعوب العالم وللتأكيد على القواسم المشتركة بينهم.

كتابة الاسم بالخطأ ليست المشكلة الأكبر!

لكن المشكلة الأكبر، بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، كانت في الجزء الآخر من التغريدة التي كتب فيها اسم وزير الدفاع الأمريكي بشكل خاطئ. فقد نقل ترامب عن وزير الدفاع مارك إسبير (ليس "إسبرانتو") قوله إن "وقف إطلاق النار في سوريا ثابت للغاية"، وأن "هناك بعض المناوشات البسيطة التي انتهت بسرعة ".

ومن الممكن أن يكون هذا الاقتباس عن وزير الدفاع قد جاء عقب محادثة خاصة جرت بين الرجلين. لكن من الواضح أن ترامب كان يشير إلى التصر يحات التي أدلى بها إسبير حول الوضع في سوريا في نهاية هذا الأسبوع، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

ووفقًا لمراسل رويترز، فإن إسبير قال إنه عبر عن رؤيته بشكل أكثر حذراً قائلاً: "أعتقد أن وقف إطلاق النار يبدو ثابتًا بشكل عام".

لكن على الرغم مما يقال بشأن استقرار اتفاق وقف إطلاق النيران على الحدود السورية - التركية، إلا أن هناك أيضاً أخبار تشير إلى وجود معارك غير منتظمة وتبادل للقصف وإطلاق النيران من وقت لآخر.

واختتم ترامب تغريدته بالقول: "نحن نعيد جنودنا إلى الوطن"، لكن وزير وزير الدفاع إسبير أعلن يوم الأحد أن القوات الأمريكية التي انسحبت من سوريا سيتم نشرها غرب العراق.

مجموع المشاهدات: 1008 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

dw