الرئيسية | الأخـيـرة | رجل أعمال مصري يثير الجدل بتصريح حول الحجاب

رجل أعمال مصري يثير الجدل بتصريح حول الحجاب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رجل أعمال مصري يثير الجدل بتصريح حول الحجاب
 

يحمل الملياردير نجيب ساويرس منطقه الخاص فيما يتعلق بحجاب ونقاب المرأة، وقد عبر عن رؤيته في مقابلة مع موقع “ارابيان بزنس“، قائلا إن الله لو أراد للنساء الحجاب لخلقهن به.

وأوضح ساويرس الذي يصف نفسه بأنه علماني: “النساء جميلات.. إذا لم يكن الله يريدهن جميلات لما خلقهن على هذه الصورة.. وإذا أرادهن الله محجبات لخلقهن بالحجاب.. الله جميل يحب الجمال.. ويعلم ما يفعل.. من نحن لنجادل في هذا؟”.

ولساويرس آراء متكررة تختلف مع نقاب المرأة، وقد عبر عنها سابقا على حسابه الرسمي في تويتر، الذي وصف فيه النقاب بأنه “أداة للتخفي وارتكاب الجرائم”.

وفي أعقاب ذلك، وجه عدد كبير من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات حادة للملياردير المصري، طالبوه فيها بأن يهتم بـ"البزنس" عوضا عن إصدار "الفتاوى".

وسخر البعض من موقفه تجاه الحجاب بطريقة لاذعة في تغريدات على موقع تويتر اذ كتب أحدهم قائلا: "وهل ولد نجيب ساويرس وهو لابس بدله؟".

ووصف أحدهم ساويرس بأنه "نصاب"، مبديا استغرابه من "أن يكون عنوان حوار موقع اقتصادي مع رجل أعمال هو حجاب المرأة".

ويشغل نجيب ساويرس حاليا منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار، وهو أحد أغنى الرجال في العالم العربي.

مجموع المشاهدات: 3318 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | فاطمة
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
قال الله تعالى 1- [وَإِذَا سَأَلْتُمُوُهُنَّ مَتَاَعًا فَاَسْأَلُوُهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوُبِكُم وَقُلُوُبِهِنَّ] 2- [وَقِرْنَ فِي بُيُوُتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الجَاهِلِيَّةِ الأُوُلَى] 3- [وَليَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جِيُوُبِهِنَّ ] 4- [يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ]
مقبول مرفوض
0
2019/11/13 - 09:24
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة