الرئيسية | الأخـيـرة | أكثر 10 مدن في العالم جذباً للسياح في عام 2019

أكثر 10 مدن في العالم جذباً للسياح في عام 2019

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أكثر 10 مدن في العالم جذباً للسياح في عام 2019
 

أظهرت قائمة مؤسسة "يورو مونيتور" الدولية، لأكثر المدن زيارة في العالم من قبل السياح، مفاجآت ضمن قائمة عام 2019، من بينها فوز مدينة عربية بالمركز السابع. بالصور تعرف على أكثر 10 مدن زيارةً في عام 2019.

كوالالمبور

العاصمة الماليزية كوالالمبور التي تضم مجموعة رائعة من المعالم والأماكن السياحية مثل معبد مهاماريامان وكهوف باتو وبرجا بتروناس التوأم ومبنى السلطان عبد الصمد، تراجعت إلى المركز العاشر في عام 2019، حيث بلغ عدد السياح الذين زاروا المدينة (14.1) مليون سائح.

اسطنبول

اسطنبول التركية التي تتميز بطبيعة فريدة على ضفتي مضيق البوسفور الذي يفصل بين القارتين الآسيوية والأوروبية، حلت في المركز التاسع، إذ استقبلت هذه المدينة الغنية بالمعالم التاريخية والثقافية حوالي (14.7) مليون زائر.

دلهي

كانت المفاجأة في المركز الثامن الذي كان من نصيب مدينة دلهي الهندية التي تدخل القائمة لأول مرة بـ(15.2) مليون زائر، فيما خرجت منها مدينة نيويورك الأمريكية التي شغلت المركز الثامن عام 2018 بـ(13.6) مليون زائر.

دبي

جاءت مدينة دبي التي تشتهر بخدماتها السياحية الفاخرة في المركز السابع عالمياً والأول عربياً. إذ استقبلت (16.3) مليون زائر في 2019، في حين استقبلت (15.9) مليون زائر في 2018.

باريس

فيما حافظت مدينة الرومانسية العاصمة الفرنسية باريس على المركز السادس بـ(19.1) مليون زائر. المدينة تذخر بالمعالم السياحية مثل برج إيفل ومتحف اللوفر وقصر فرساي.

لندن

تلتها مدينة الضباب لندن التي تراجعت من المركز الثالث إلى المركز الخامس مسجلة (19.6) مليون زائر في القائمة التي اعتمدت في معاييرها على العدد السنوي للسياح من 400 دولة مختلفة. ويشار إلى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يؤدي إلى تراجع حركة السياحة نتيجة لتشديد قيود التأشيرة على مواطني الاتحاد الأوروبي.

سنغافورة

سنغافورة التي تشتهر بالفنادق الفخمة والمحميات الطبيعية والمنتجعات الملكية تحتل المركز الرابع بـ(19.8) مليون زائر متقدمة بذلك عن العام الماضي بمركز واحد.

ماكاو

يقول تقرير وكالة الأنباء الدولية بلومبيرغ: "آسيا قد تركت العالم خلفها". فقد هيمنت المدن الآسيوية على قائمة المدن الأكثر زيارة في العالم في عام 2019، وضمت القائمة 43 مدينة آسيوية من أصل مائة. كما احتلت ماكاو المركز الثالث بـ(20.6) مليون زائر.

بانكوك

جاءت في المركز الثاني العاصمة التايلاندية بانكوك بـ(25.8) مليون زائر، التي تشتهر بمعالمها السياحية الجذابة كالقصور الفارهة والمعابد الدينية إضافة إلى الحياة الليلية الصاخبة.

هونغ كونغ

احتلت هونغ كونغ المركز الأول في قائمة المدن الأكثر زيارة في العالم والتي تعدها سنوياً مؤسسة "يورو مونيتور" الدولية المختصة، وذلك بتسجليها (26.7) مليون زائر خلال 2019. غير أن عدد الزوار قد انخفض بنسبة 8.7 في المائة نتيجة للاحتجاجات والأوضاع السياسية المتوترة التي تشهدها البلاد منذ أشهر.

 

الكاتبة: ريم ضوا

مجموع المشاهدات: 3288 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

dw