الرئيسية | الأخـيـرة | رب ضارة نافعة..إعصار زابينه يتسبب في تحطيم رقمين قياسيين

رب ضارة نافعة..إعصار زابينه يتسبب في تحطيم رقمين قياسيين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رب ضارة نافعة..إعصار زابينه يتسبب في تحطيم رقمين قياسيين
 

منذ أيام، تعيش أجزاء متفرقة في القارة الأوروبية على وقع إعصار "زابينه" القوي، والذي تسبب في شل الحياة في أكثر من بلد في القارة "العجوز"، وذلك عقب إلغاء العديد من رحلات الطيران، وتعطيل خدمات القطارات، وتأجيل بعض مباريات كرة القدم وغيرها.

ورغم خسائر إعصار "زابينه" الفادحة، بيد أنه ساهم في ظهور رقمين قياسيين قد لا يتكرران كثيراً. أما عن الرقم القياسي الأول، فقد ذكرت مجلة "شتيرن" الألمانية أن طائرة من نوع بوينغ 747 تابعة للخطوط الجوية البريطانية، احتاجت فقط إلى أربع ساعات و 56 دقيقة من مطار "جون. إف. كينيدي" في نيويورك إلى مطار "هيثرو" لندن، وذلك بسبب الرياح.

وتبلغ المسافة بين مطار "جون. إف. كينيدي" و "هيثرو" حوالي 5500 كم، وتحتاج الطائرة عادة إلى أكثر من ست ساعات، إلا أن الرياح القوية أدت إلى تسجيل هذا الرقم القياسي.

وفي نفس السياق، نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن متحدث باسم شركة الخطوط الجوية البريطانية قوله " السلامة تأتي دائماً قبل السرعة القياسية، لكن الطيارين المدربين تدريباً عالياً استفادوا من الظروف، من أجل نقل المسافرين بسرعة إلى لندن".

وبخصوص الرقم القياسي الثاني، الذي ساهم في تحقيقه إعصار "زابينه"، فهو زيادة هائلة في إنتاج الكهرباء المولدة بطاقة الرياح في ألماينا، حيث وصل إنتاج الكهرباء المولدة في بعض الأوقات أمس الاثنين (10 شباط/فيراير)، بفعل قوة الرياح إلى نحو 43.7 غيغا/وات، حسبما أشارت متحدثة باسم شركة "تِنِّت"، إحدى الشركات المشغلة لنظام النقل الكهربائي.

مجموع المشاهدات: 3117 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مجرد راي لا غير
هنا تظهر معجزة نبي الله سليمان عليه السلام عندما كان يأمر الريح للسفر باذن الله تعالى ،قوله تعالى:وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ ۖ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ ۖ وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ ۖ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ (الآية 12)سورة سبأ
مقبول مرفوض
0
2020/02/12 - 08:31
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة