الرئيسية | الأخـيـرة | تعرف على أساليب مبتكرة وغريبة لفرض الحجر الصحي عبر العالم

تعرف على أساليب مبتكرة وغريبة لفرض الحجر الصحي عبر العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرف على أساليب مبتكرة وغريبة لفرض الحجر الصحي عبر العالم
 

تتخذ معظم بلدان العالم إجراءات غير مسبوقة لمنع انتشار فيروس كورونا، وعمدت بعضها إلى اتخاذ إجراءات صارمة، في لجأت أخرى إلى أساليب مبتكرة وغريبة للحد من انتشار العدوى.

فيما يلي مجموعة من الإجراءات غير المألوفة في بعض الدول للحد من انتشار كورونا، بحسب موقع "بي بي سي" الإلكتروني:

1- بنما

أعلنت الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى، 1000 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، إجراءات الحجر الصحي الصارمة التي تفصل بين الناس حسب الجنس.

واعتباراً من يوم الأربعاء، سيتمكن السكان من مغادرة منازلهم لمدة ساعتين فقط في كل مرة، حيث سيسمح للرجال بالخروج في أيام مختلفة عن الأيام التي ستخرج فيها النساء.

2- كولومبيا
في بعض المدن الكولومبية، يسمح للسكان بالخروج من المنزل استناداً إلى الرقم الأخير من رقم بطاقة الهوية الوطنية.

على سبيل المثال، يسمح للذين تنتهي أرقام بطاقاتهم الشخصية بـ 0 أو 7 أو 4 بمغادرة المنزل يوم الإثنين، في حين يمكن لمن تنتهي أرقام بطاقاته بـ 1 أو 8 أو 5 الخروج يوم الثلاثاء.

3- صربيا

في وقت سابق، قررت الحكومة الصربية السماح لأصحاب الكلاب، بتمشية كلابهم من الثامنة إلى التاسعة مساء، إلا أن هذا القرار لاقى انتقادات كبيرة من أصحاب الكلاب الذين تذرعوا بأن ساعة واحدة ليست كافية، فألغت الحكومة القرار.

4- بيلاروسيا

قد يكون التباعد الاجتماعي هو القاعدة الحالية في العديد من البلدان ولكن ليس في بيلاروسيا أين أثار الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو الجدل بموقفه من تفشي فيروس كورونا، عندما سخر من الاقتراح القائل بأن على بلاده  أن توقف انتشار فيروس كورونا، قائلاً، إنه لا يرى أي فيروس يطير حوله.

 كما تحدث لوكاشينكو إلى مراسل تلفزيوني في إحدى مباريات هوكي الجليد، قائلاً، إن الحشود في المباراة لن تصاب بالفيروس لأن برودة الملعب ستحول دون انتشاره. وعلى عكس معظم الدول الأوروبية، لم تضع روسيا البيضاء أي قيود على الفعاليات الرياضية.

5- السويد
على عكس جيرانها، اتخذت السويد موقفاً متساهلاً رغم وجود ما يقرب من 4500 إصابة مؤكدة.

وتأمل الحكومة أن يتصرف الناس بعقلانية، ورغم أن الحكومة حظرت تجمع أكثر من 50 شخصاً، إلا أن مدارس الأطفال تحت سن السادسة عشرة لا تزال مفتوحة. كما أن المطاعم والمقاهي تقدم خدماتها مثل المعتاد.

6- ماليزيا
اضطرت الحكومة للاعتذار بعد أن نشرت وزارة المرأة رسوماً متحركة على الإنترنت تطلب من الزوجات ارتداء الملابس الأنيقة ووضع المكياج وتجنب إزعاج أزواجهن أثناء العزل الصحي، حيث سارع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى انتقاد الرسومات.

7- النمسا


في حين تقول منظمة الصحة العالمية إن الأصحاء لا يحتاجون إلى  أقنعة وجه إلا إذا كانوا يعتنون بمريض، فرضت النمسا أقنعة الوجه إلزامياً في محلات السوبر ماركت.

وتعتبر النمسا البلد الأوربي الرابع الذي يفرض وضع الأقنعة بعد التشيك، والبوسنة، وسلوفاكيا.

مجموع المشاهدات: 1763 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع