الرئيسية | الأخـيـرة | في عامه الرابع فقط ..طفل يتقن الأحرف الأبجدية بثلاث لغات مختلفة

في عامه الرابع فقط ..طفل يتقن الأحرف الأبجدية بثلاث لغات مختلفة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في عامه الرابع فقط ..طفل يتقن الأحرف الأبجدية بثلاث لغات مختلفة
 

أصبح طفل أمريكي يبلغ من العمر أربع سنوات أصغر عضو في منظمة منسا للأذكياء، وبات يعرف بالفعل جميع الولايات الأمريكية الخمسين ويتقن الأحرف الأبجدية بثلاث لغات مختلفة.

ويملك إيزاك ميللر معدل ذكاء 154، أي أعلى بشكل ملحوظ من فئته العمرية، واجتاز اختبار القبول في منسا وهو بعمر ثلاث سنوات فقط، وقد حصل الآن على مكانه في نادي الأذكياء المرموق.

وتعلم الطفل الموهوب قراءة الكتب بنفسه بعمر سنتين، ويمكنه الآن الكتابة اللغات الإنجليزية واليونانية والعربية، على الرغم من عدم وجود أي أقرباء له يتحدثون العربية أو اليونانية.

وقالت والدته ميشيل نيلسون (32 عاماً) "إنه يحب اللغات بشكل كبير، وقد طلبت بالفعل كتباً لتعلم الأبجدية الروسية".

وبعمر 4 سنوات، بات إيزاك يملك مهارات طفل بعمر سبع سنوات وعشرة أشهر في القراءة، ومهارات في الرياضيات يملكها عادةً في المتوسط طفل يبلغ من العمر ستة أعوام ونصف، ووصلت رسالة قبوله في منسا الشهر الماضي.

وقالت السيدة نيلسون وهي معلمة في المدرسة الثانوية "إيزاك هو طفلي الوحيد، وصدمت في يوم من الأيام عندما بدأ يقرأ اللافتات ونحن في الحافلة، ويقرأ أسماء المحطات، وكان الناس ينظرون إليه ويسألون إذا كان في المدرسة، لأن أحداً لم يصدق بأنه لا يزال بهذا العمر".

ولأن إيزاك صغير جداً، لم تختبره مينسا بشكل مباشر، ولكن كان عليه الخضوع لاختبار ذكاء تم إجراؤه مع طبيب نفسي تعليمي، وتم تقسيم الاختبار إلى "مقياس لفظي" يقيس المعلومات والتشابه والحساب والمفردات والفهم، و "مقياس الأداء" الذي يقيس اكتمال الصورة والتصميم الهندسي وتصميم الكتل وتجميع الكائنات ومجموعات الحيوانات.

يذكر أن منسا هي أكبر وأقدم مجتمع للذكاء العالي في العالم، وهي منظمة غير ربحية مفتوحة للأشخاص الذين يسجلون معدلات مرتفعة في اختبار الذكاء القياسي أو الخاضع للإشراف أو أي اختبار ذكاء معتمد آخر، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

مجموع المشاهدات: 1641 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة