الرئيسية | الأخـيـرة | تظاهرات شعبية في أمريكا بعد مقتل رجل من أصول أفريقية على يدِ الشرطة..فيديو

تظاهرات شعبية في أمريكا بعد مقتل رجل من أصول أفريقية على يدِ الشرطة..فيديو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تظاهرات شعبية في أمريكا بعد مقتل رجل من أصول أفريقية على يدِ الشرطة..فيديو
 

 خرجت تظاهرات حاشدة وغاضبة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية احتجاجا وتنديدا بمقتلِ أمريكي من أصل أفريقي على يدِ شرطةِ المدينة.واثارت الحادثة القلقَ حيال انتشار الممارسات العنصرية في عهد الرئيسِ ترامب.

هذه الجريمة العنصرية الجديدة التي شهدتها مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية راح ضحيتها رجل اربعيني من اصول افريقية يدعى جورج فلويد..حيث لفظ أنفاسه الأخيرة بعدما تعرض للعنف من شرطة الولاية.. وأظهرت لقطات الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وهزت الولايات المتحدة شرطي يجثم بركبته فوق رقبة الضحية فيما يناجي الأخير متوسلا : لا أستطيع التنفس "بطني تؤلمني رقبتي تؤلمني كل شيء يؤلمني".

حاكم ولاية مينيسوتا جاكوب فراي علق بداية على الجريمة قائلا أن تكون أمريكياً من أصل أفريقي في الولايات المتحدة لا يجب أن يكون حكماً بالإعدام" ليعلن فيما بعد عن تسريح أربعة ضباط شرطة متورطين في الحادث فيما اشار قائد شرطة منيابوليس الى أن القوات لديها طرق في كيفية وضع شخص ما تحت السيطرة..لافتا الى فتح تحقيق بالحادث.

 

مجموع المشاهدات: 2033 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
كما ان رئيس الشرطة قال انه لم بكن هناك دافع لكل هذا التدخل و الجثم على رقبته اان الشخص كان مكبل اليدين ، و قد لفظ انفاسه الاخيرة بمجرد وصوله المستشفى حسب رواية اليحافة الدولية .
مقبول مرفوض
1
2020/05/28 - 12:18
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع