الرئيسية | الأخـيـرة | المدينة الفاضلة.. قرية هندية لم تسجل أي جرائم منذ 73 عاما

المدينة الفاضلة.. قرية هندية لم تسجل أي جرائم منذ 73 عاما

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المدينة الفاضلة.. قرية هندية لم تسجل أي جرائم منذ 73 عاما
 

في واقعة فريدة من نوعها لم تسجل قرية "كاتوروا" الواقعة في مقاطعة ويست شامباران بولاية بيهار الهندية أي نوع من الجرائم في مركز شرطة القرية منذ إعلان الاستقلال الهندي في عام 1947.

 

ولم تشهد المدينة منذ 73 عاماً أي حادث اعتداء أو أعمال سطو أو سرقة وغيرها من الجرائم.

 

ومن جانبه، قام المدير العام لشرطة ولاية بيهار، جوبتشوار باندي، بزيارة للقرية، قائلا: "إن حالة هذه القرية التي لم تمسها الجريمة منذ فترة إعلان الاستقلال الهندي تعد مسألة فخر في حد ذاتها، ويجب على جميع القرى في بيهار أن تتعلم منها"، بحسب موقع  «Newsd» الإخباري الهندي.

 

وأوضح باندي أن فكرة زيارة "كاتوروا" خطرت بذهنه فجأة صباح اليوم الأثنين، فقرر زيارتها فورا معبراً عن سعادته لمقابلة أهالي القرية.

 

وتُعد ولاية بيهار، رابع أعلى ولاية هندية في معدلات الجريمة، حيث سجّلت عاصمة بيهار أعلى معدل للقتل بين 9 مدن كبرى في جميع أنحاء البلاد في عام 2018، وفقًا للبيانات الصادرة من قبل المكتب الوطني لسجلات الجريمة في الهند (NCRB).

 

وشهدت بيهار أيضًا 179 حادثة اتجار بالبشر في عام 2018، تورط فيها 231 ضحيةً، وهو أعلى معدل في الهند في هذه الفئة.

 

وبحسب بيانات مقارنة أصدرتها قيادة شرطة ولاية بيهار، فقد شهدت الولاية انخفاضاً بنسبة 26% في العدد الإجمالي من الجرائم المعروفة من 1 إلى 15 أبريل من العام الجاري، مقارنةً مع الفترة نفسها في عام 2019، حيث انخفضت حوادث النهب من قبل عصابات قطاع الطرق، والسطو على المنازل، والسرقة، أثناء الحظر الشامل المفروض في البلاد بسبب فيروس كورونا.

 

وسجّلت ولاية بيهار انخفاضاً في معدل جرائم القتل بنسبة 26%، من الفترة 1 أبريل إلى 15 هذا العام، مقارنةً مع الوقت ذاته من العام الماضي.

عن موقع فيتو
مجموع المشاهدات: 1016 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة