الرئيسية | الأخـيـرة | الذكاء الاصطناعي يساعد الفن على تحديد شكل الأباطرة الرومان في الواقع

الذكاء الاصطناعي يساعد الفن على تحديد شكل الأباطرة الرومان في الواقع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الذكاء الاصطناعي يساعد الفن على تحديد شكل الأباطرة الرومان في الواقع
 

زيج جديد من الذكاء الاصطناعي والفن يشجع على إنتاج صور فوتوغرافية مفصلة بشكل مدهش، تتناول سؤالاً أثيراً على الباحثين.. كيف كان شكل الأباطرة الرومان حقاً؟.

ربما نعرف عن نيرون، الإمبراطور المستبد الذي حكم روما 14 عاماً في القرن الأول، وارتكب جرائم قتل سياسية واضطهد المسيحيين وعاث فساداً في المدينة التي احترقت، لكن هل يتساءل الناس عن شكله؟، هذا السؤال دار في خلد الباحث والمصمم دانيال فوشارت، خلال الحجر المنزلي بسبب كورونا، ومن منزله في تورونتو، استطاع استخراج صور شخصية ملونة، لنيرون، و53 إمبراطوراً آخرين.

وحسب موقع فوشارت، لجأ المصمم إلى تطبيق Artbreeder، وهو تطبيق شبكة توليدي (GAN) يستخدم التعلم الآلي لإنشاء صور مركبة.

وأجرى فوشارت عملية معقدة لكل صورة، بتحميل عشرات الصور لتماثيل نصفية حجرية تصور الإمبراطور المعني، ما أدى إلى تقريب دقيق لشكلها، وبمجر الرضا عنها، انتقل إلى برنامج فوتوشوب، لمزيد من العمل، فأزال التشققات واستبدل الزوائد المكسورة، وأضاف نسيج الجلد ولون العين وما إلى ذلك، ما أدى بشكل إلى تحويل الصخور المنحوتة إلى صور فوتوغرافية عالية الدقة.

وقال فوشارت: "بعض القرارات كانت ثقيلة خلال البحث" موضحا أنه نظر إلى مسقط رأس الأباطرة ونسبهم لتخمين لون بشرتهم.

ويقول المصمم: "من السهل إزالة كل التعبيرات والشخصيات من الأصل عند تصوير الأشياء. لقد حاولت جاهدًا الاحتفاظ بذلك"، ويضيف "فلوريانوس، على سبيل المثال. لم يكن التمثال النصفي الذي كنت أستخدمه، لكني اعتقدت أن التعبير كان رائعاً. كان لابد من الاحتفاظ به، كلما ابتعد التعبير عن الحيادية، كلما كان من الصعب الاحتفاظ بالصور".

ويُذكر أن فوشارت استخدم أيضاً التعلم الآلي لعمل صور للمومياوات المصرية ولجعل سلسلة من المنحوتات الصلصالية التي صنعها طلاب أكاديمية نيويورك للفنون في وجوه واقعية.

ويمكن للراغبين مشاهدة هذه الصورة الاطلاع عليها عبر موقع على Reddit والتعرف على كليوباترا وفينوس دي ميلو وحتى تمثال الحرية، باستخدام تقنيات وأدوات مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

مجموع المشاهدات: 1002 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة