الرئيسية | الأخـيـرة | تصنيف عالمي لأغلى مدن العالم معيشة خلال أزمة كورونا

تصنيف عالمي لأغلى مدن العالم معيشة خلال أزمة كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تصنيف عالمي لأغلى مدن العالم معيشة خلال أزمة كورونا
 

يحلم معظم الناس بالانتقال إلى مدينة كبيرة في بلد أجنبي والعيش فيها الحياة التي كانوا يحلمون بها دائمًا، لكن كل شيء في هذا العالم له ثمن، ومن أجل العيش في بعض المدن العالمية، يتعين على المرء تحمل غلاء المعيشة.

وفقًا لبحث جديد أجرته وحدة المعلومات الاقتصادية الأوروبية (EIU)، الذي يصنف 133 مدينة عالمية، ويقارن أسعار 138 عنصرًا من المنتجات في كل منها، تعد هونغ كونغ وباريس وزيورخ أغلى مدن العالم.

وفقًا لتقرير CNN، تشير النتائج إلى أنه في حين أن المدن في إفريقيا والأمريكتين وأوروبا الشرقية أصبحت أقل تكلفة منذ مارس (آذار) الماضي، فإن أوروبا الغربية، حيث ارتفعت قيمة اليورو مقابل الدولار، شهدت ارتفاعاً كبيراً في الأسعار.

و بينما تأتي باريس وهونج كونج وزيورخ في الصدارة، تليها سنغافورة بالمرتبة الرابعة، وتحتل أوساكا اليابانية المرتبة الرابعة ثم جنيف، ومدينة نيويورك، وكوبنهاغن، ولوس أنجلوس.

وفي حين تحتل سيدني المرتبة 15، تحتل لندن المرتبة 20، وتأتي نيروبي في المرتبة 77 وموسكو في المرتبة 106، ودلهي في المرتبة 121.

وتشمل بعض المدن التي تأتي في أسفل القائمة، العاصمة السورية دمشق، وطشقند في أوزبكستان، ولوساكا في زامبيا، وكاراكاس في فنزويلا، وألماتي في كازاخستان، وكراتشي الباكستانية، وبوينس آيرس في الأرجنتين، والجزائر العاصمة، وفق ما نقلت صحيفة إنديان إكسبرس.

مجموع المشاهدات: 1760 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة