الرئيسية | الأخـيـرة | في فتوى أثارت جدلا...شيخ الأزهر يجيز منح زكاة الفطر للمسيحيين واليهود

في فتوى أثارت جدلا...شيخ الأزهر يجيز منح زكاة الفطر للمسيحيين واليهود

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في فتوى أثارت جدلا...شيخ الأزهر يجيز منح زكاة الفطر للمسيحيين واليهود
 

أخبارنا المغربية : حنان سلامة

أثارت فتوى حديثة صادرة عن شيخ الأزهر، أحمد الطيب، خاصة بزكاة الفطر، الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بين رافض ومرحب.

فقد أكد الشيخ الطيب أنه :"يجوز أن يتصدق المسلم على مسيحي فقير وإخراج زكاة الفطر إلى مسيحي أو يهودي، وجواز أن يوصي المسلم في ماله بعد وفاته لمسيحي".

وأضاف شيخ الأزهر، المعروف بمواقفه المعتدلة المتسامحة :"هناك كثير من وجوه البر والتعاون بين المسلمين وأهل الكتاب خاصة المسيحيين منهم، مثل جواز أن يتصدق المسلم على المسيحي الفقير، وجواز إخراج زكاة الفطر إلى مسيحي أو يهودي، وجواز أن يوصي المسلم في ماله بعد وفاته لمسيحي". 

هذا ولم يتقبل كثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هذه الفتوى، معتبرين أن فقراء المسلمين أولى بالصدقة والإعانة من غيرهم، سواء تعلق الأمر بمسيحيين او يهود أو من أتباع ديانات أخرى.

 
مجموع المشاهدات: 7343 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عزالدين
فتوى عادية
لماذا الجذل.الفتوى عادية جدا.الله سبحانه أوصى خيرا بالمؤلفة قلوبهم،وهم اهل الكتاب اللذين يتعايشون مع المسلمين. اذن الفتوى عادية جدا و لم تأتي بجديد.
مقبول مرفوض
2
2021/05/08 - 12:06
2 | معلق
عندو الحق
فين المشكل ؟؟؟ اهل الكتاب صنف من اصناف القوم الذي يستحقون ان تعطاهم الزكاة هم المؤلفة قلوبهم في ءاية الزكاة في سورة التوبة نعم تعطاهم الزكاة رحمة من الاسلام بهم كفقراء يستحقون تحافل المسلمين هاو نتوما حاسدين اليهود حعى فشرع الله ؟؟؟ شهاذا
مقبول مرفوض
2
2021/05/08 - 05:42
3 | الدمناتي ح س ن
أين المشكل في الفتوى؟
الإسلام دين الرحمة والرأفة .. دين موجه للإنسانية جمعاء وليس للطائفة أو لأمة دون أخرى.. حين أوصى على الجار مثلا : جاء في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ولازال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه فلم يذكر هل الجار المسلم أم المسيحي أم اليهودي... إنها قمة الرحمة والإنسانية التي يدعو إليها الإسلام....
مقبول مرفوض
0
2021/05/08 - 01:22
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة