الرئيسية | الأخـيـرة | السعودية تواصل سياسة تخفيف "القيود الدينية" وقانون غير مسبوق بخصوص الصلاة سيتم إقراره اليوم

السعودية تواصل سياسة تخفيف "القيود الدينية" وقانون غير مسبوق بخصوص الصلاة سيتم إقراره اليوم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية تواصل سياسة تخفيف "القيود الدينية" وقانون غير مسبوق بخصوص الصلاة سيتم إقراره اليوم
 

أفادت صحيفة "عكاظ" السعودية بأن مجلس الشورى سيصوت الاثنين على توصية بعدم إلزام المنشآت التجارية بالإغلاق خلال أوقات الصلوات اليومية عدا الجمعة.

وقالت مصادر الصحيفة إن "مجلس الشورى سيصوت الإثنين على توصية إضافية على تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن تقرير وزارة الشؤون الإسلامية، تطلب من الوزارة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة للعمل على عدم إلزام المنشآت التجارية بالإغلاق خلال أوقات الصلوات اليومية عدا الجمعة، ويشمل ذلك محطات الوقود والصيدليات".

وأضافت أن "التوصية استندت على عدد من المسوغات من بينها أن إغلاق المحلات التجارية خلال أوقات الصلاة إجراء مستحدث تنفرد به المملكة من بين كل دول العالم العربي والإسلامي منذ بضعة عقود، بناء على اجتهاد من إحدى الجهات الحكومية، ولم يرد في ذلك أي نص نظامي فالمنشأة التجارية قائمة على خدمة الناس وكسب الرزق مثلها مثل قطاعات العمل الأخرى في الجهات الحكومية والخاصة، فهل تتوقف هذه الجهات عن العمل وقت الصلاة؟".

 

وتابعت: "يرى مقدمو التوصية أن إغلاق المحلات التجارية لأداء الصلوات لم يأت به نص في القرآن الكريم ولا في السنة النبوية، فآيات القرآن الكريم خلت من أي نص يأمر بإغلاق المحلات قبل بداية أوقات الصلاة وأثناءها ما عدا صلاة الجمعة".

مجموع المشاهدات: 11704 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | جمال بدر الدين.
يفعلون مايحلو لهم!!!
يلتزمون بالنص القرآني والنبوي متى يحلو لهم، ولايستمعون إلى قوله تعالى... يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض...بينما الدين لله الواحد واحد لايؤخذ بعضه ويترك البعض الآخر حسب مايوافق الهوى والمزاج والرغبة !!!!
مقبول مرفوض
4
2021/06/21 - 12:39
2 | abousuhail
لاحول ولاقوة الابالله
لاحول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
2
2021/06/21 - 03:07
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة