الرئيسية | الأخـيـرة | بريطانية تعاني من قلة النوم والأرق بسبب التفكير في مستقبل طفلتها

بريطانية تعاني من قلة النوم والأرق بسبب التفكير في مستقبل طفلتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة تعبيرية من الارشيف صورة تعبيرية من الارشيف
 

تعاني امرأة بريطانية من قلة النوم والأرق في الكثير من الأحيان، نتيجة مخاوفها من أن طفلتها ستكون عرضة للتنمر عندما تكبر بسبب اسمها.

وتقول الأم التي لم يتم الكشف عن اسمها، بأنها كانت سعيدة عندما أطلقت اسم “أليكسا” على طفلتها في بادئ الأمر، إلا أنها تنبهت إلى أن الاسم المرتبط بمساعد أمازون أليكسا، يمكن أن يتسبب بمشاكل لطفلتها مستقبلاً وأهمها مشكلة التنمر.

وكتبت الأم على موقع “مامز نت”: “ أنا متأكدة بأن طفلتي أليكسا ستتعرض للمضايقة بسبب اسمها. في الكثير من الليالي، يجافيني النوم، لأنني أفكر في هذا الأمر. أعتقد بأنني إذا فكرت بتغيير اسم طفلتي، فإن القاضي سيوافق على ذلك”

وأضافت: “ إنه اسم جميل وهو يناسبها حقاً، لكني مؤخراً تلقيت تعليقات من الأطفال والكبار، حول الاسم. حتى والدي يفضل تغيير اسم ابنتي”

وطمأن الأصدقاء، الأم المتوترة بأنها لا تحتاج إلى تغيير اسم ابنتها، مبررين ذلك بأن المساعد “أليكسا” لن تكون متواجدة لفترة طويلة جداً.

وقالت متحدثة باسم أمازون لصحيفة “ميرور” البريطانية: "لقد صممنا مساعدنا الصوتي ليعكس الصفات التي نقدرها في الأشخاص، كونهم أذكياء. كما أننا نقدم أيضاً العديد من كلمات التنبيه الأخرى غير “أليكسا” التي يمكن للعملاء الاختيار من بينها، مثل إيكو وكمبيوتر وأمازون.”

وليست هذه المرأة الوحيدة التي تعاني من المشكلة، ففي الولايات المتحدة، بدأت الأم لورين جونسون، من ولاية ماساتشوستس، حملة تحت شعار “أليكسا هي إنسانة” لتسليط الضوء على عدم اعتبار الاسم مقتصراً على مساعد أمازون أليكسا. 

مجموع المشاهدات: 3542 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة