الرئيسية | الأخـيـرة | بعد "فرانس 24": السلطات الجزائرية تقرر سحب الاعتماد الممنوح لقناة "العربية"

بعد "فرانس 24": السلطات الجزائرية تقرر سحب الاعتماد الممنوح لقناة "العربية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد "فرانس 24": السلطات الجزائرية تقرر سحب الاعتماد الممنوح لقناة "العربية"
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

أفادت وكالة الأنباء الجزائرية، أن وزارة الاتصال قررت اليوم السبت، سحب الاعتماد الممنوح لقناة "العربية" بالجزائر، لأسباب ربطتها الجارة الشرقية بـ"عدم احترام هذه القناة لقواعد وأخلاقيات المهنة وممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب".

وكانت الجزائر قد قررت في الـ 13 من الشهر الماضي سحب الاعتماد من قناة "فرانس 24"، لنفس الأسباب سالفة الذكر، بعد ان اتهمت القناة الفرنسية بـ"العداء الجلي والمتكرر لهذه القناة إزاء الجزائر ومؤسساتها وعدم احترامها لقواعد وأخلاقيات المهنة وممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب، إضافة إلى العدوانية المؤكدة ضد الجزائر"، وفق ما صرح به الناطق باسم الحكومة الجزائرية.

 

مصادر مؤكدة قالت أن الجزائر باتخاذها لهذه القرارات المتتالية، تسعى إلى ممارسة "تعتيم ممنهج"، هدفه طمس الحقائق الصادمة التي تتناقلها القنوات الأجنبية، حيث تسارع الزمن أملا في عدم نقل مشاهد وصور مؤلمة، تزامنا مع الوضع الصحي المزري الذي تتخبط فيه جل المستشفيات العمومية، بفعل الانتشار الواسع لفيروس كورونا، وما قد يخلفه هذا المشكل العويص من احتقان شديد بالشارع الجزائري الذي يعيش حالة غليان شديد، سيعزز لا محالة عودة "الحراك" من جديد.

مجموع المشاهدات: 15927 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ملالي
atlas azilal
حل ازمة الجزائر يوجد في المغرب و حل ازمة المغرب يوجد في الجزائر بلدان متكاملان جاران امازغيان لكن للاسف عوض التعاون فيما بيننا نتعاكس فيما بيننا لنبقى ضعفاء نستنجد دائما بالغرب
مقبول مرفوض
-7
2021/07/31 - 02:53
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة