الرئيسية | الأخـيـرة | سلطات مدينة ووهان الصينية تعتزم إخضاع جميع سكانها لفحوص بعد عودة الإصابات بفيروس كورونا للظهور

سلطات مدينة ووهان الصينية تعتزم إخضاع جميع سكانها لفحوص بعد عودة الإصابات بفيروس كورونا للظهور

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سلطات مدينة ووهان الصينية تعتزم إخضاع جميع سكانها لفحوص بعد عودة الإصابات بفيروس كورونا للظهور
 

 تعتزم السلطات في مدينة ووهان الصينية فحص جميع سكانها البالغ عددهم ما يقارب 11 مليون نسمة، لكشف إصابات محتملة بفيروس كورونا. وتم سجيل سبع حالات إصابة ناجمة عن انتقال العدوى محليا بين عمال مهاجرين في المدينة، بعد عام على عدم تسجيل إصابات ووقف انتشار الوباء الذي ترافق مع إغلاق غير مسبوق مطلع 2020.

تعتزم السلطات في ووهان إخضاع جميع سكانها لفحوص، بعد أن ظهرت في هذه المدينة الواقعة بوسط الصين أولى الإصابات المحلية بكوفيد-19 منذ أكثر من عام.

وأفاد المسؤول الكبير في ووهان، لي تاو، خلال مؤتمر صحافي الثلاثاء، إن المدينة البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة "بصدد إطلاق اختبارات الحمض النووي الشامل لجميع السكان على نحو سريع".

وقال المسؤولون في ووهان الاثنين إنه تم سجيل سبع حالات إصابة ناجمة عن انتقال العدوى محليا بين عمال مهاجرين في المدينة، بعد عام على عدم تسجيل إصابات ووقف انتشار الوباء الذي ترافق مع إغلاق غير مسبوق مطلع 2020.

ويذكر أن الصين فرضت الصين إغلاقا طاول ملايين السكان ومنعت التنقل الداخلي وأجرت فحوصا واسعة في الأيام القليلة الماضية سعيا لوقف أكبر تفشٍ للفيروس منذ أشهر.

وسجلت السلطات 61 إصابة محلية بالفيروس الثلاثاء في وقت وصلت المتحورة دلتا سريعة العدوى إلى عشرات المدن بعد أن تسببت إصابة عمال نظافة في مطار نانجينغ بإصابات على مستوى البلاد.

وأخضعت الحكومات المحلية في كبرى المدن بما فيها بكين ملايين السكان حتى الآن لفحوص كورونا فيما أغلقت مجمعات سكنية وفرضت حجرا صحيا على مخالطي المصابين.

مجموع المشاهدات: 2187 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة