الرئيسية | الأخـيـرة | صدمة أطباء عند اكتشاف خنفساء صغيرة تزحف داخل أمعاء مريض

صدمة أطباء عند اكتشاف خنفساء صغيرة تزحف داخل أمعاء مريض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صدمة أطباء عند اكتشاف خنفساء صغيرة تزحف داخل أمعاء مريض
 

صُدم الأطباء الذين أجروا تنظيراً لقولون مريض يبلغ من العمر 59 عامًا لاكتشاف خنفساء صغيرة تزحف داخل أمعائه.

وشعر الأطباء بالحيرة أثناء عملية تنظير روتينية للقولون لأحد المرضى في عام 2019 بحثاً عن ندبات أو قروح أو أورام، لكن ما عثروا عليه كان غريباً للغاية، حيث لاحظوا وجود خنفساء حية تزحف داخل أمعاء المريض.

وتساءل الأطباء كيف دخلت الخنفساء إلى أمعاء الرجل في المقام الأول؟ لكنهم يشتبهون في أنها قد تكون دخلت عبر فمه أثناء نومه. وفيما يتعلق بكيفية تمكنها من البقاء على قيد الحياة في جهازه الهضمي، يعتقدون أن الأمر قد يكون له علاقة بتحضيره لتنظير القولون، حيث يجب أن يكون القولون فارغًا ونظيفًا قدر الإمكان، مما يتضمن الامتناع عن تناول الطعام.



وتم إعطاء المريض كوكتيلًا يحتوي على البولي إيثيلين جلايكول، وهو ملين تناضحي يستخدم لعلاج الإمساك، والذي يعتقد الأطباء أنه قد سرع من رحلة الخنفساء عبر الجهاز الهضمي للرجل، وضمن مرورها بأمان على طول الطريق إلى القولون.

وتم تحديد الخنفساء المعنية على أنها Harmonia axyridis والتي تم تقديمها إلى أمريكا الشمالية كوسيلة لمكافحة الآفات في أوائل القرن العشرين. ولم تذكر دراسة الحالة ما إذا كانت الحشرة قد نجحت بالفعل في الهروب من القولون على قيد الحياة، بحسب موقع أوديتي سنترال.

مجموع المشاهدات: 3194 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة