الرئيسية | الأخـيـرة | شابة من بلجيكا تخوض رحلة لتحطيم الرقم القياسى كأصغر امرأة تطير وحدها

شابة من بلجيكا تخوض رحلة لتحطيم الرقم القياسى كأصغر امرأة تطير وحدها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شابة من بلجيكا  تخوض رحلة لتحطيم الرقم القياسى كأصغر امرأة تطير وحدها
 

 انطلقت الطيارة الشابة زارا رذرفورد، البالغة من العمر 19 عاما، نهاية الأسبوع الجارى، بطائرتها محلقة بالسماء فى محاولة للفوز بلقب أصغر امرأة تطير وحدها حول العالم، وحسب موقع "لوس أنجلوس تايم"، أقلعت رذرفورد، من مطار "كورتريك ويفلجيم" الدولى، في غرب بلجيكا، على متن طائرتها "شارك" خفيفة الوزن، وهي أسرع طائرة خفيفة في العالم.

وتأمل الفتاة البريطانية البلجيكية في أن تشجع رحلتها، التي تستغرق 3 أشهر، الفتيات والنساء على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وفي أن تثير اهتمام الفتيات بالطيران.

وقالت زارا رذرفورد، لوكالة "رويترز" للأنباء، "كبرت وأنا أحب الطيران والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، لكننى لم أر العديد من النساء أو الفتيات الأخريات يفعلن ذلك.. كنت أرى على الدوام أن ذلك أمرا محزنا جدا أو محبطا، وأتمنى أن أُشجع الفتيات على دخول هذا المجال".

وتسعى "رذرفورد" لانتزاع اللقب من شايستا ويس، التي أصبحت أصغر امرأة تطير وحدها حول العالم وعمرها 30 عاما، ويعد أصغر حامل للقب من الذكور هو ميسون آندروز الذي كان عمره 18 عاما عندما أكمل تلك الرحلة.

وتستغرق رحلة رذرفورد نحو ثلاثة أشهر ستتوقف خلالها في 52 دولة، بينها جرينلاند والصين ونيكاراجوا، حيث ستُقيم مع عائلات من المكان أو في فنادق.

وتبدأ رذرفورد، المولودة لأبوين طيارين، دراستها الجامعية العام المقبل وتحلم بأن تصبح رائدة فضاء، وقالت: "أعشق المغامرة وأعتقد أن الفضاء ربما يمثل أكبر مغامرة".

مجموع المشاهدات: 2401 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة