الرئيسية | الأخـيـرة | امرأة صينية تزعم أنها لم تنم منذ 40 عاماً

امرأة صينية تزعم أنها لم تنم منذ 40 عاماً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
امرأة صينية تزعم أنها لم تنم منذ 40 عاماً
 


تتفوق القصص الواقعية في بعض الأحيان على الخيالية التي تتناقلها المجتمعات، إذ نشرت وسائل الإعلام الصينية قصة أغرب من الخيال لامرأة صينية تزعم أنها لم تنم منذ 40 عاماً، وليس هذا فحسب، بل قالت إنها لم تشعر أبداً بالتعب أو النعاس خلال العقود الأربعة.

وأثارت حالة الصينية لي زانيينغ، دهشة واستغراب جيرانها بمقاطعة خنان الصينية، مشيرة إلى أن آخر مرة حصلت فيها على قسط من النوم كانت في الخامسة أو السادسة من العمر، والآن هي في منتصف الأربعينيات من عمرها، والنوم لا يُشكل بالنسبة لها سوى ذكرى قديمة تتمناها.

وحاول بعض الجيران التأكد من ادعائها، من خلال لعب الورق ضدها في الشارع طوال الليل، وتناوبوا فيما بينهم، إلا أنه في نهاية المطاف شعر الجميع بالتعب وذهبوا للنوم، وظلت هي مستيقظة بمفردها دون أن تغفو، حسب ما ورد في موقع "أوديتي سنترال" للغرائب.

كما أكد زوج لي، أن زوجته لا يبدو عليها ملامح التعب أو الشعور بالنعاس أو النوم على الإطلاق منذ أن تزوجا، ولاحظ أنها تظل مستيقظة ليلاً نهاراً، تؤدي أعمال المنزل طوال الليل والنهار، واعتقد في بداية الأمر أنها تعاني من أرق شديد، لذا اضطر إلى شراء حبوب مهدئة ومنومة لها، لكن دون جدوى، لم ينجح الأمر معها.

حل لغز عدم نومها
ولجأت لي إلى العديد من الأطباء لمساعدتها في حالتها الميؤوس منها، لكن الأطباء لم يكتشفوا أي شيء غريب، لكنها زارت مؤخراً مركزاً طبياً في بكين، الذي استطاع أخيراً حل لغز عدم نومها منذ عقود.

استخدم فريق من الأطباء أجهزة استشعار متطورة لمراقبة "لي" لمدة 48 ساعة، واكتشفوا أنها في الواقع تنام، لكن ليس بالطريقة التي ينام بها معظم الناس.

وأظهرت البيانات التي تم جمعها خلال 48 ساعة من مراقبة الموجات الدماغية أن "لي" حصلت على نوم خفيف ومعتدل مثل الناس العاديين، ليس أثناء الاستلقاء على السرير وعينيها مغلقة، ولكن أثناء التحدث مع زوجها.

وصف الأطباء هذه الظاهرة بأنها "النوم عند الاستيقاظ"، وهي حالة مشابهة للسير أثناء النوم، حيث لا تزال بعض أعصاب وأعضاء لي نشطة أثناء النوم.

وأشار الأطباء إلى "خداع الدماغ"، مشيرين إلى أنها عندما كانت تستريح، يدخل جزء من جسدها بالفعل في حالة سكون، لكنها ليست مضطرة لإغلاق عينيها لتصبح في حالة نوم، وأرفق الأطباء مثالاً على ذلك، قائلين عندما تتحدث لي مع زوجها أحياناً تكون حركة مقلة العين بطيئة، ما يشير إلى أنها تأخذ قسطاً من الراحة في تلك اللحظات.

وبذلك فسر الأطباء الطريقة غير المألوفة لنوم لي، جعلتها تعتقد أنها لم تنم منذ 40 عاماً، إلا أنها تقضي أكثر من 10 دقائق وعيناها في حالة سكون تام يومياً، دون أن تدري أنها نائمة.

مجموع المشاهدات: 1716 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة