الرئيسية | الأخـيـرة | قرية ايطالية يتجاوز أعمار سكانها 100سنة ، فما هو السبب ؟(فيديو)

قرية ايطالية يتجاوز أعمار سكانها 100سنة ، فما هو السبب ؟(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قرية ايطالية يتجاوز أعمار سكانها 100سنة ، فما هو السبب ؟(فيديو)
 

تقع "فيلا جراندي" في جزيرة سردينيا الإيطالية، وهي وجهة معروفة للسياح الذين يأتون من أجل التعرف على الثقافة المحلية والاستمتاع على الشواطئ المشمسة.

علماء الشيخوخة

وتجتذب المدينة أيضًا العلماء عمومًا وعلماء الشيخوخة خصوصًا، بما في ذلك جياني بيس، وفالتر لونجو، مدير معهد "لونجفيتي" في جامعة جنوب كاليفورنيا، والذي يتعاون مع جياني بيس في دراسة هذه الظاهرة للعديد من المعمرين حسبما ذكرت شبكة "سي بي إس".

وقال لونجو: "العالم كله يتحدث عن هذه المدينة"، وأضاف: "أن يكون لديك ستة من المعمرين من بين 2000 أو 3000 شخص، فهو أمر نادر للغاية في أي مكان في العالم".

وقال بيس: "نحاول إيجاد تفسير، لأنه بعد 20 عامًا من العمل الشاق، ما زلنا لا نملك تفسيرًا واضحًا".

فيلاجراندي هو المكان الذي لا يزال بإمكان المرء، أن يجد فيه زوجين معمرين مثل جابرييلي ميريو وزوجته إيرميليندا بعد 63 عامًا من الزواج، وهما يعتنيان بحديقتهما.

وأضاف بيس: "10% من الأشخاص المولودين في فيلاجراندي يبلغون من العمر 90 عامًا، في إيطاليا عمومًا تبلغ النسبة 3% لذا، يمكنك أن تتخيل أنها أعلى بثلاث مرات من المعدل الوطني".

ويعتقد لونجو أن فترات الصيام، على سبيل المثال أثناء الحرب، متبوعة بنظام غذائي أكثر ثراءً (مع المزيد من البروتين والدهون) في السنوات اللاحقة قد تساهم في إطالة العمر، لكن عند لقائه مع هؤلاء المعمرين، لاحظ شيئًا آخر: عمر الأشقاء.

وعند سؤال لونجو عن أي العوامل تساهم في تحديد طول العمر، أهي الوراثة أم نمط الحياة، أجاب: "إذا فكرت في رياضي يفوز بالكثير من الميداليات الذهبية، فمن المحتمل أنك يجب أن تتجه لعلم الوراثة كي تدرس الحالة".

وتابع: "ولكن بعد ذلك يجب أن تحصل على التدريب، وما إلى ذلك، لذا، أعتقد أن الجينات تهيئ، لكنها ليست كافية لوحدها، إذن، نمط الحياة، وخاصة الطعام، هو عامل رئيسي".

وتظهر عوامل نمط الحياة هذه في العيش في كنف الطبيعة غير الملوثة كالجبال وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ويقول جيدو ليبوري، أحد معمري المدينة، إن: "أمامه سنوات طويلة ليعيشها، "15 عامًا على الأقل".

ويعد المجتمع والأسرة عنصران مهمان عند سكان المدينة، خاصة بالنسبة لماريتا موني، التي تعيش بمفردها في سن 100 عام، وانضمت إليها السيدة دواني لتناول طعام الغداء، الذي أعدته الأسرة، والمكون من معكرونة بصلصة الطماطم. تاريخيًا، تعرف المدينة بالخضار المميزة، وكذلك النبيذ الأحمر الذي يشرُب باعتدال.

في مكان قريب، في منزل جوليا بيسانو، سألنا هذه المعمرة عما تعتقد أنه قد يكون سر الحياة الطويلة، فأجابت: "لا تغار"، "ولا تحسد".

 عن موقع فيتو

مجموع المشاهدات: 2823 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة